AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يصل لـ 7 ملايين جنيه.. تفاصيل الحصول على تمويل سهل للمشروعات الصغيرة

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 10:42 ص
تمويل سهل للمشروعات
تمويل سهل للمشروعات الصغيرة
Advertisements
قسم الاقتصاد
تماشيا مع توجيهات البنك المركزي المصري الأخيرة، بخفض نسب الفائدة، يقدم بنك عودة أحدث منتجات التجزئة المصرفية والقروض التجارية الصغيرة، وذلك إيمانا بأن تمويل المشروعات الصغيرة لا يقتصر على التمويل النقدي فقط، بل إنه يمثل أحد حلول التمويل متعددة الأغراض التي تدعم العملاء على تحقيق مختلف أهدافهم وطموحاتهم.


ويقوم البنك بتوفير مجموعة واسعة من برامج التمويل التي تلبي أغلب احتياجات العملاء، بما في ذلك القطاعات الصناعية وغير الصناعية والشركات والمكاتب المهنية وقطاع الخدمات الطبية والبترول، وغير ذلك من الأنشطة التجارية والصناعية على اختلاف أنواعها، ويكون للعميل حرية اختيار كيفية الاستفادة من التمويل سواء بضخ المبلغ في رأس المال المدفوع، شراء معدات أو آلات وغير ذلك من الأغراض المختلفة.


اقرأ أيضا:


وفيما يلي يستعرض "صدى البلد"  تفاصيل الحصول على التمويل السهل للمشروعات الصغيرة:

مزايا تمويل المشروعات الصغيرة
- أسرع إجراءات تمويل الشركات بأقل مستندات لتلبية احتياجات المشروعات المختلفة
- تمويل نقدي وكذلك شراء معدات ومستلزمات لشركتك
- تمويل مرن للأنشطة التجارية والصناعية والطبية
- تنمية نشاطك هو محور اهتمام فريق عملنا المتخصص
- تمويل يصل إلى 3 ملايين جنيه مصري نقدي أو 7 ملايين جنيه مصري بناءً على فواتير مقدمة لتمويل الموردين
- فترة سداد تصل إلى 60 شهرا


خدمات تمويل المشروعات الصغيرة
- مركز خدمة العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع
- خدمات أون لاين على الموقع الإلكتروني مجانًا


معايير القبول
- متاح للشركات التي يبلغ حجم مبيعاتها ما بين 1 مليون و50 مليون جنيه مصري
- الحد الأدنى لنشاط الشركة 3 سنوات


المستندات المطلوبة
- نموذج طلب تمويل المشروعات الصغيرة
- نسخة من بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز سفر سارٍ لجميع الشركاء
- سجل تجاري حديث وسارٍ
- بطاقة ضريبية
- كشف حساب الشركة البنكي لمدة 12 شهرا


وحول قروض المشروعات الصغيرة 2020 .. ينشر "صدى البلد" 5 خطوات للحصول على تمويل من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للبدء في إنشاء مشروع صغير، بعد الحصول على قروض المشروعات الصغيرة 2020 والتي تكون كالتالي:

أولًا: مشروعية المشروع المراد تنفيذه
يمول جهاز تنمية المشروعات جميع أنواع المشاريع الصغيرة الجديدة والقائمة الإنتاجية، والصناعية، والتجارية، والخدمية، والحرفية، وكذلك مشروعات الثروة الحيوانية، والسمكية والداجنة.


ثانيًا: اشتراطات شخصية
السن: أكبر من 21 عاما، كامل الأهلية.
تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء أو التأجيل.


ثالثًا: الضمانات المطلوبة
حسن السمعة والجدية.
 ضامن شخصي حسن السمعة.


رابعًا: المكتب الإقليمي لجهاز تنمية المشروعات
الاتصال على الخط الساخن رقم 16733 لمعرفة عنوان المكتب الإقليمي للصندوق الاجتماعي في محافظة المستفيد والتوجه إليه، لمناقشة المسئولين حول فكرة المشروع الحصول على استشارات فنية و استرشادية ودراسات جدوى خاصة بالمشروع.


خامسًا: الدورة المستندية
بعد الاتفاق مع المسئولين في المكتب الإقليمي للجهاز على دراسة الجدوى، يتيح الجهاز لصاحب المشروع منظومة الشباك الواحد لاستخراج السجل التجاري والبطاقة الضريبية من خلال المكتب واستكمال المستندات المطلوبة لتنفيذ المشروع، بالإضافة إلى التمويل المطلوب.


- أسرع قرض بضمان السجل
تقدم البنوك الحكومية والخاصة مجموعة متنوعة من القروض، ومنها القروض الشخصية، وقروض شراء السيارة، وقروض لأصحاب المعاشات بضمان المرتب أو تحويل الراتب وقروض لأصحاب المهن الحرة، وفيما يلي نستعرص تفاصيل لنموذج الحصول على القرض المخصص لأصحاب الأعمال والمهن الحرة بالسجل التجاري على النحو التالي:


بنك التعمير والإسكان
يقدم بنك التعمير والإسكان برامج تنافسية إلى أصحاب الأعمال بجميع أنواعها، كما يقدم أيضًا برامج متخصصة لأصحاب المهن الحرة (الأطباء أصحاب العيادات أو المراكز الطبية، المهندس الاستشاري، المحاسب القانوني) وأصحاب الصيدليات، وذلك من خلال فريق متخصص يقدم الخدمات والحلول المالية.


مزايا الحصول على القرض:
قرض شخصي يصل إلى مليون جنيه مصري.  سعر عائد تنافسي. تأمين على الحياة مجانًا حتى انتهاء مدة القرض. مرونة فى فترة السداد تبدأ من 6 أشهر وحتى 60 شهرًا. ألا يقل عمر المقترض عن 21 عاما ولا يزيد عن 65 عاما في نهاية التمويل.


الشروط والمستندات المطلوبة:
صورة بطاقة الرقم القومى السارية. إيصال مرافق أو خدمات حديث لم يمر عليه 3 أشهر. كشف حساب آخر 6 أشهر أو شهادة من محاسب قانوني.



قرض بمليون جنيه من البنك الأهلي
أتاح البنك الأهلي المصري، خدمة القروض الشخصية للأفراد من أصحاب المهن الحرة التي تُقدر بمليون جنيه بالنسبة إلى الأطباء كحد أقصى، و700 ألف جنيه لمن دونهم، وقال تقرير صادر عن البنك الأهلي، إن الحد الأقصى لمدة التمويل تصل لـ7 سنوات بشروط ميسرة، وتتضمن تأمين على الحياة والعجز الكلي للمقترض وبدون ضامن.


وذكر البنك الأهلي أن هناك عددًا من الشروط للحصول على القرض، ومنها أن يكون مضى مدة 3 سنوات كبداية النشاط لعملاء البنك أو 5 سنوات لغير عملاء البنك الأهلي، وألا يقل عمر المتقدم للحصول على القرض عن 21 ولا يتعدى الـ65 عاما في نهاية التمويل.


واشترط البنك الأهلي، تقديم صورة بطاقة الرقم القومي سارية، وإيصال مرافق حديث لمقر السكن والنشاط، وصورة من مستندات ملكية مقر النشاط أو عقد الإيجار، وصورة البطاقة الضريبية السارية موضحًا بها تاريخ بدء مزاولة النشاط وتاريخ انتهاء البطاقة.


كما تضمنت شروط البنك الأهلي، ضرورة وجود مستخرج من سجل تجاري حديث منذ 3 أشهر بحد أقصى أو صورة رخصة مزاولة المهنة، وعقد تأسيس الشركة وملخص العقد لمعرفة حصص الشركاء، وكشف حساب بنكي شخصي أو لنشاط العمل معتمد لآخر عام.
AdvertisementS