AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ أسيوط لـ مدبولي: جار تأهيل وتبطين 26 ترعة.. واستثمارات بالمليارات في مدينة ناصر

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 01:22 م
صدى البلد
Advertisements
محمود مطاوع
واصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاته؛ للتعرف على الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية والتنموية في مختلف المحافظات، وذلك بلقاء اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، وحضر اللقاء اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط.

وعرض محافظ أسيوط، الموقف التنفيذي لمشروعات قطاع الصحة الذي تخضع منشآته للتطوير الشامل، ومنها المستشفى المركزي بأبو تيج المُخصصة حاليًا كمستشفى عزل لحالات مصابي فيروس كورونا المستجد، بسعة 180 سريرا، وكذلك المستشفيات المركزية بكل من منفلوط، وأبنوب، وساحل سليم، وديروط، والغنايم، والقوصية، وصدفا، ومستشفى النساء والأطفال بأسيوط.

كما تناول المحافظ موقف المشروعات التي يتم تنفيذها في قطاع البترول، ومن أبرزها مشروع مجمع التكسير الهيدروجيني للمازوت، والذي يتم تنفيذه بتمويل من مؤسسات دولية وإقليمية ومحلية، ويقام على مساحة 300 فدان، بطاقة إنتاجية ستبلغ سنويًا 2,8 مليون طن سولار، و 400 ألف طن بنزين، و 100 ألف طن بوتاجاز، و 300 ألف طن من الفحم، و 66 ألف طن من الكبريت، بتكلفة إجمالية تصل إلى 3 مليارات دولار.

وأوضح أن قطاع التعليم يشهد تنفيذ خطة إنشاءات من جانب الهيئة العامة للأبنية التعليمية بأسيوط، تتضمن انتهاء التنفيذ والاستلام لمشروعات شملت فصولا جديدة وتوسعات وأعمال إحلال، وتضمنت الخطة خلال العام المالي 2019/2020، نحو 65 مدرسة بعدد 1032 فصلًا، بينما تتضمن خطة العام 2020/2021، 57 مدرسة بواقع 898 فصلًا، تم الانتهاء من تنفيذها بالكامل وتسليمها.

وفيما يخص خطة إنشاءات الهيئة العامة للأبنية التعليمية بأسيوط للعام 2020/2021، فقال المحافظ إنه تم الطرح وجار إنهاء الإجراءات لنحو 27 مدرسة، بعدد 382 فصلًا، كما أنه جار التجهيز لطرح 32 مدرسة بعدد 436 فصلًا، وفي الوقت نفسه جار إنهاء إجراءات التخصيص من المحافظة لنحو 28 مدرسة بواقع 450 فصلًا.

وفيما يتعلق بقطاع المجتمعات العمرانية الجديدة، أكد محافظ أسيوط أن المحافظة تشهد استكمال مشروع مدينة ناصر غرب أسيوط، على مساحة 6006 أفدنة، وتقع غرب النيل، أعلى هضبة أسيوط الغربية على الطريق الصحراوي الغربي، وتبعد 4 كم من مطار أسيوط الدولي، وتبعد عن مدينة أسيوط 14 كم، وتبعد عن مدينة أسيوط الجديدة مسافة 60 كم، وترتفع مدينة ناصر 180 م عن مستوى مدينة أسيوط الأم، مما يوفر المناخ الصحي والهواء النقي لساكني المدينة.

وقال: تشهد مدينة ناصر استثمارات بالمليارات في قطاعات الإسكان والمرافق، وطريق الهضبة، وتشمل مشروعات الإسكان تنفيذ 1441 وحدة سكنية لسكن مصر، و1584 وحدة للإسكان الاجتماعي، ويتضمن قطاع المرافق محطة مياه ومأخذ وخط ناقل عملاق قطر 1000 مم وشبكة مياه وصرف وري وطرق، كما تم تنفيذ طريق الهضبة كمحور يربط الطريق الصحراوي الغربي بالطريق الدائري بأسيوط، كما تم تخصيص جامعة تكنولوجية خاصة ( بدر ) على مساحة 81 فدانًا، تضم 18 كلية، و 4 كليات دولية، ومستشفى تخصصيا، ومن المتوقع تشغيل 5 كليات عملية مع نهاية 2021م.

وأضاف المحافظ أن قطاع الموارد المائية يشهد تنفيذ المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع، مشيرا إلى أنه جار أعمال تأهيل وتبطين 26 ترعة بنطاق المحافظة، بينما يشهد قطاع البيئة دعم إدارة منظومة المخلفات الصلبة، وتطويرها المستمر.         

وتطرق المحافظ إلى موقف التصالح في مخالفات البناء في المحافظة، مُشيرًا إلى أن إجمالي طلبات التصالح المُقدمة من المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم، بلغ نحو 70310 طلبات حتى الآن.
AdvertisementS