AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ادبحلها القطة.. استشاري يحذر الأزواج من نصائح الآباء المظلمة

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 03:38 م
العلاقة الزوجية
العلاقة الزوجية
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الدكتور شريف صلاح الدين، استشاري التدريب والتطوير، إن الكثيرين أصبحوا ينظرون للاحترام المتبادل بين الزوجين على انه ضعف، وينظرون لكثير من العلاقات بشكل مختلف غير طبيعتها لان فيها احترام متبادل، وارجع ذلك الى انها مشكلة في الثقافة الأسرية وترجع الى المنشأ والتربية.

وتابع الدكتور شريف صلاح الدين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حلو الكلام"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن كلا من الزوج والزوجة يشكلون انطباعاتهم عن الزواج والعلاقة الاسرية من خلال اسرتهم وامهاتهم، وان هناك بعض الامهات تنقل معلومات غير صحيحة وخاصة للأبناء، ومنها: "لازم تكسر الست من اول يوم، و ادبحلها القطة"، وما شابه ذلك.

واضاف ان تلك النصائح المظلمة تجعل العلاقة الزوجية والأسرية عبئا ومليئة بالمشكلات، موضحا ان هذه المشاكل تظهر بشكل واضح اكثر عند ولادة المولود الاول وتسميته ويحدث هنا الخلاف بين اهل الزوج والزوجة والزوجين.

ووجه نصيحة لكل من الآباء والأمهات، بأن يخففوا الحمل عن أبنائهم في فكرة التدخل في تفاصيل حياتهم، لان الحياة مليئة كفاية بهموم ومشاكل اخرى.

ونهى عن فكرة ان النقاش بين الزوج والزوجة والتفاهم المشترك والحوار البناء لا ينقص من رجولة الزوج، ولا يجب ان تكون المرأة ضعيفة، منوها ان الرسول صلى الله عليه وسلم - كان خير قدوة لانه كان يستشير زوجته ام سلمة ويسمع لنصيحتها اذا كانت صحيحة.

AdvertisementS