AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مياه القليوبية تطلق منظومة لإعادة تدوير المخلفات والاستفادة منها

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 05:17 م
المهندس مصطفى مجاهد
المهندس مصطفى مجاهد
Advertisements
إبراهيم الهوارى
عقد المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس الإدارة شركة مياه الشرب بمحافظة القليوبية اجتماعا مع كل من مديري الأفرع ومديري العموم ورؤساء القطاعات لاستعراض خطة إدارة البيئة التابعة لقطاع المعامل والجودة بالشركة خطتها التنفيذية لتطبيق النظام الجديد للإدارة المتكاملة للمخلفات بالشركة لتعظيم الاستفاده منها. 


وتناول الاجتماع شرح مبسط عن سبل تفعيل هذه المنظومة وذلك من خلال الفصل من المنبع بوضع صناديق مختلفة الألوان لكل نوع من المخلفات وكذا نقطة تجميع وسيطة ينقل إليها كل المخلفات بالإضافة إلى إنشاء ورشة لإعادة تدوير المخلفات تحتوي على كل العدد والآلات اللازمة للتعامل مع النوعيات المختلفة من المخلفات وإعادة تشكيلها بما يضيف عليها قيمة اقتصادية تعزز من مصادر دخل الشركة.

ووجه مجاهد بتعليمات مشدده لتدشين برامج تدريبية وتوعوية لموظفي الشركة وعمالها للمشاركة في تفعيل المنظومة بنجاح عن وعي وفهم لأبعادها.

وفى نهاية الاجتماع استعرض مجاهد بعض النماذج الحيويه التي جرى تنفيذها فعليا من المخلفات مشيدا بالجهود المبذولة من قبل العاملين بإدارة البيئة.

وأعطى إشارة البدء في تفعيل المنظومة وأصدر تعليماته المباشرة لكل الإدارت والفروع بالشركة فى البدء للمساهمة في تحسين الأداء البيئي والاقتصادي للشركة، مؤكدا على ضرورة الاستمرار على هذا النهج وتكاتف الجهود من أجل الوصول للأهداف المرجوة التى تسعى إليها الشركة.

من ناحية اخرى تمكن أحمد الوزيرى رئيس مركز ومدينة طوخ من ضبط جرار زراعي كان يقوم بإلقاء مياه الكسح فى أحد المجارى المائية.
جاء ذلك خلال جولة الوزيرى لتفقد عدد من قرى قرى المركز حيث تم ضبط جرار كسح يلقى بالمخالفات بالمجارى المائية بقرية العمار الكبرى فتم التحفظ على الجرار واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
AdvertisementS