AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اللواء سمير فرج يكشف عن اليوم الأسود في تاريخ إسرائيل وإعلان هزيمتها.. فيديو

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 09:10 م
اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج
Advertisements
محمود محسن
أكد اللواء الدكتور  سمير فرج مدير إدارة الشئون المعنوية الاسبق والخبير الإستراتيجي أن يوم 9 أكتربر 1973 يعد التاريخ الاسود لإسرائيل مؤكدا أنه تم عبور قناه السويس وتم اسر العقيد عساف ياجوري .

وأضاف فرج خلال لقاء له لبرنامج الحياه اليوم أن رئيسة الوزراء الإسرائيلية جولدا مائير وموشي ديان رئيس الأركان  قد أعلنوا هزيمة الجيش الإسرائيلي في ذلك الوقت.

وتابع  مدير إدارة الشئون المعنوية الاسبق والخبير الإستراتيجي  ان الولايات المتحدة الأمريكية قامت بعمل جسر جوي لإمداد اسرائيل بالاسلحة مؤكدا أنه على الرغم من مساعدات أمريكا إلا أنه يعد اليوم الاسود فى تاريخ اسرائيل.

وأشار فرج إلى أن إسرائيل لم تكن تتخيل أن الجيش والشعب المصري لم يسقط بعد نكسة 1967 وتفاجئت بعودة الثقة، مؤكدا أنني كنت انا والجنود المتواجدين عندما كنا متواجدين بالخندق كنا نؤكد "العدو مش هيعدي إلا على جثتنا".

وقال مدير إدارة الشئون المعنوية الاسبق والخبير الإستراتيجي  أن هناك 3 شخصيات ساهموا في إستعادة ثقة الجيش المصري وهم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر والفريق عبد المنعم رياض إضافة إلى الفريق محمد فوزي الذي كان وزير الدفاع في ذلك الوقت واعتيره من اعظم وزراء الدفاع.

AdvertisementS