AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مع اقتراب الشتاء.. احترس من كورونا والأنفلونزا في وقت واحد.. اللقاح هو الحل

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 09:41 م
كورونا
كورونا
Advertisements
عبد الخالق صلاح
قال الدكتور مصطفى محمدي، مدير مركز التطعيمات بالمصل واللقاح، إن التشابه الكبير بين اعراض فيروس كورونا والانفلونزا الموسمية تجبرنا على أخذ لقاح الانفلونزا، لتخفيف الأعراض.

وأضاف الدكتور مصطفى محمدي، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن أعراض الانفلونزا تأتي في شكل ارتفاع في درجات الحرارة، ونوبات سعال، وسيلان بالانف، مصحوب بألم في العضلات، واحيانا نوبات قيء أو إسهال، ولكن هناك بعض الاختلافات البسيطة خلال الإصابة بفيروس كورونا وهي فقد حاستي الشم والتذوق.
وتابع: لابد من إجراء الكشف الطبي إذا تم الشعور بأي أعراض سواء كانت انفلونزا أو فيروس كورونا.

ونصح  بتلقي لقاح الانفلونزا نظرا لمواكبة موسم الانفلونزا مع وباء فيروس كورونا، لتجنب الأعراض المتداخلة بينهما، لافتًا إلى أنه إذا لم يتم أخذ اللقاح من الممكن أن يصاب الإنسان بالانفلونزا والفيروس في نفس الوقت.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الثلاثاء، إن لقاحا ضد كوفيد-19 ربما يكون جاهزا بحلول نهاية العام.


وأضاف في ختام اجتماع استمر يومين للمجلس التنفيذي للمنظمة بشأن الجائحة "سنحتاج إلى لقاحات وثمة أمل أن يكون لدينا لقاح بنهاية هذا العام".

وقال هناك 9 لقاحات تجريبية لدى مبادرة كوفاكس، التي تقودها منظمة الصحة العالمية وتهدف إلى توزيع ملياري جرعة لقاح واقية من كوفيد-19 بحلول نهاية 2021.
AdvertisementS