AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سمارت ودخلت الجيل الثالث.. الخشت يعلن انطلاق جامعة القاهرة الدولية قريبا

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 01:37 م
الدكتور محمد الخشت
الدكتور محمد الخشت
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الدكتور محمد خشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه جار العمل على الانتهاء من المنظومة التعليمية الإلكترونية لجامعة القاهرة، حتى يكتمل تحولها إلى جامعة ذكية من الجيل الثالث في ضوء نظرية الأمن القومي الشامل.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، خلال مؤتمر لجامعة القاهرة حول الإجراءات الاحترازية استعدادا للعام الدراسي الجديد، أن تلك المنظومة مرتبطة بالتدريب والدعم الفني وإعداد قواعد البيانات، وهناك عمل مستمر لساعات خلال الفترة الماضية للوصول إلى تلك المرحلة حتى يمكن أن تصبح الجامعة "سمارت يونيفرسيتي".

وأضاف الخشت، ان الجامعة نجحت في 3 سنوات ان تتحول من نظام الادارة المركزية إلى نظام اللامركزية بنسبة 75%، وهذا فيه نوع على القضاء على البيروقراطية التقليدية التي تعرقل العمل والعملية التعليمية.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة استطاعت ان تحقق تقدم كبير وذكرها في 8 تصنيفات دولية، وتجري الجامعة اتفاقيات مع أفضل جامعات عالمية، منوها إلى أنه قريبا سيتم اطلاق جامعة القاهرة الدولية والتي أصبحت على أرض الواقع.

وأشار إلى أن هناك تطويرات في القطاع الصحي، والآن تم استعادة معهد الأورام مرة أخرى وأصبح تحت إدارة الجامعة وذلك بعد تطويره، كما انه اقتراب انتهاء المرحلة الاولى من معهد الأورام في منطقة الشيخ زايد.

AdvertisementS