AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برعاية الرئيس السيسي.. استعدادات لانطلاق معرض "تراثنا" للحرف اليدوية.. فيديو

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 03:08 م
سمير عبدالمجيد
سمير عبدالمجيد
Advertisements
توك شو
قال الدكتور سمير عبدالمجيد، مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالقاهرة،  إنه سيتم  عدد كبير من الفنون الرائعة والكثيرة، فى معرض تراثنا، خاصة بعد وجود ميزة نسبيا لكل محافظة في منتج معين، هذا يدل على تأصيل هذا الفن بمصر.

وأضاف سمير عبدالمجيد، عبر مكالمته الهاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع علي "الفضائية الأولى"، أن فطرة المصري وطبيعته فنان، معبرا عن إحساسه بأشكال عديدة، لافتا إلي أن المصري لا يهمل موردا من الموارد إلا وأقام منه مصدر لدخل وإلهام، متابعا أنها تعتبر هوية شعب مترجمة في صورة منتجات رائعة وليس على مستوى مصر فقط لكن علي مستوي العالم.

وأشار"عبدالمجيد"، إلي أن هذا العام بسبب جائحة كورونا واختلافها في كثرة المنتجات لدي المنتجات أثناء فترة الإغلاق، لديهم مخزون كبير في منتجاتهم يحتاجون التصرف فيه حتى تدور مرة أخري عجلة الإنتاج لديهم.

وأكد مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالقاهرة، أن هؤلاء المنتجين ليسوا مجرد يصنعوا منتج، ولكنهم يعملوا علي توفير الكثير من وظائف للشباب، منوها إلي أن معرض 2018 كان مجرد بداية تجريبية، الذي أقيم في معرض تنمية المشروعات الصغيرة بأرض المعارض، مضيفا أن معرض 2019 بافتتاح الرئيس السيسي للمعرض في المنارة بمحور المشير، كان بمثابة دفعة قوية سواء للمعرض أو العارضين أو الحرف.

وأوضح مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالقاهرة، أنه يوجد 31 مكتبا علي مستوى الجمهورية وثيقة الصلة بأصحاب الحرف التراثية، يتم التقديم من خلال هذه المكاتب بتشكيل لجنة لاختيار أبرز المنتجات التي تشرف مصر في مثل هذا المعرض.
AdvertisementS