AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إنقاذ اقتصادي.. كاتب يكشف مهام رئيس لبنان القادم

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 10:29 م
الاقتصاد اللبناني
الاقتصاد اللبناني
Advertisements
قسم التوك شو
قال سيد عبدالله البارودي الكاتب الصحفي في بيروت، إن سعد الحريري "رئيس الوزراء اللبناني السابق "صرح في إطلالته الإعلامية الأخيرة بأنه مرشح محتمل لتشكيل حكومة جديدة في لبنان خاصةً بعد اعتذار المرشح السابق مصطفى أديب قبل أيام ، وأنه على أكمل الاستعداد لمحاولة انقاذ لبنان من المأزق الاقتصادي.


وأضاف " البارودي " في مداخلة هاتفية على قناة " extra news " ، أنه إذا وافقت الكتل السياسية على شروط صندوق النقد الدولى للإصلاح، لم يأت لمجرد رئيس فقط، ولكنه سيتولي جميع الاصلاحات بالتعاون مع السلطات من أجل وقف الانهيار وإعادة بناء بيروت مرة أخرى .


ويذكر أن رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب اعتذر عن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، وسط مطالب دولية متزايدة بحكومة تنفذ إصلاحات ضرورية.


وقال أديب في كلمة متلفزة عقب اجتماع مع الرئيس اللبناني ميشيل عون: "إنني أعتذر عن متابعة مهمة تشكيل الحكومة"، وأشار إلى أن اعتذاره يأتي بسبب عدم تلبية شروطه من الكتل السياسية بعدم "تسييس" التشكيل، مؤكدًا أنه مع وصول المجهود إلى مراحله الأخيرة تبين له أن "التوافق لم يعد موجودًا".


من جانبه شكر الرئيس اللبناني ميشال عون رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب على الجهود التي بذلها، وأبلغه بقبول اعتذاره عن تشكيل الحكومة.


وقال عون، حسبما أفادت صفحة الرئاسة اللبنانية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم ، إنه سيتّخذ الإجراءات المناسبة وفقًا لمقتضيات الدستور، مضيفًا أن المبادرة التي أطلقها الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" لا تزال مستمرة.

AdvertisementS