AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تخفيض يصل لـ 50% في أحياء القاهرة.. محمد جاد يستعرض تسهيلات الدولة في ملف التصالح بمخالفات البناء

السبت 10/أكتوبر/2020 - 08:36 ص
الاعلامي محمد جاد
الاعلامي محمد جاد
Advertisements
نورهان رأفت
قال الإعلامي محمد جاد، إن الدولة تبذل جهدا كبيرا للتسهيل على المواطنين في إنجاز أوراق التصالح في مخالفات البناء، لافتا إلى أن  ملف التصالح في مخالفات البناء من أكبر الملفات التي تشغل بال المواطن حاليا.

وأضاف الإعلامي محمد جاد، خلال برنامج "صباح البلد" الذي يترأس تحريره الكاتب الصحفى أحمد حمدى على قناة "صدى البلد"، أن تسهيلات التصالح في مخالفات البناء تستهدف الجادين في إنهاء أوراقهم، ومن يعانون من أية ضائقة مالية، مشيرا إلى أن الدولة والمسئولين قدموا عددا من التسهيلات خلال شهر أكتوبر الجاري الذي يعد شهر العزة والكرامة للمصريين.

وأشار "جاد" إلى أنه في مقدمة تلك المباردات، مبادرة وزارة التنمية المحلية في تقديم التسهيلات للمواطنين، إضافةً إلى مبادرة من محافظة القاهرة بمد فترة عمل المراكز التكنولوجية التي تستقبل طلبات التصالح حتى الساعة 6 مساءً، لتعمل في أيام الجمعة والسبت أيضًا.

ولفت "جاد" إلى أنه تم تخفيض قيمة رسوم التصالح من 25% وحتى 50% في كثير من أحياء محافظة القاهرة، طبقا لتعليمات رئاسة الوزراء في تقديم التسهيلات للمواطنين.

وكان رئيس الوزراء الدكتور  مصطفى مدبولى أشاد بالإقبال الكبير من جانب المواطنين على التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم، لافتًا إلى أن عدد طلبات جدية التصالح وصلت إلى نحو مليون و750 ألف طلب، مؤكدًا أهمية المتابعة المستمرة لإجراءات التصالح تنفيذًا للقرارات التيسيرية، التي تم اتخاذها، وفي ضوء ذلك كلف بسرعة الانتهاء من الاشتراطات الجديدة للبناء لإعلانها، وعودة حركة البناء إلى طبيعتها.

AdvertisementS