AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ما أول شيء تفعله في حالة الإصابة بعدوى كورونا ؟

السبت 10/أكتوبر/2020 - 09:40 ص
عدوى كورونا
عدوى كورونا
Advertisements
أماني إبراهيم
إذا كنت تعتقد أنك تعرضت للإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، فلا ينبغي أن يكون إجراء الاختبار هو أول شيء في قائمة مهامك، وهناك أمور أخرى يجب فعلها أولا.

ووفقا لمجلة ساينس أليرت العملية، قالت ليزا لي ، أستاذة جامعة فرجينيا للتكنولوجيا وخبيرة الصحة العامة ، التي قضت 14 عامًا في العمل في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ان الشخص الذي يشك في إصابته بالعدوى يجب عليه أولا دخول الحجر الصحي.

ومن المفترض أن يفصل الشخص نفسه أولا عن أي شخص آخر وذلك لمدة 14 يوما، حيث عادة ما يستغرق الشخص حوالي 4-5 أيام بعد إصابته بالعدوى لظهور الأعراض كاملة، وتستمر فترة حضانة المرض من يومين إلى 14 يوما، وهذا هو السبب في استمرار فترة الحجر الصحي الموصى بها لمدة أسبوعين كاملين.

وتعتبر أن السعي لإجراء الاختبار أولا أمرا غير صائبا، نظرا لأنه لا يوجد لقاح معتمد ضد الفيروس حتى الآن، ولا يوجد مسار علاجي جيد يمكن الاعتماد عليه للجميع، لذا ، حتى إذا لم تظهر أبدًا أي علامات للمرض أثناء الحجر الصحي، فلا يزال بإمكانك تعريض الآخرين لخطر العدوى ، أو حتى الموت، إذا لم تكن حريصًا.

ويمكن أن تنتشر عدوى كورونا بسهولة من الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض ولا تظهر عليهم أي علامات للمرض، ووفقًا للتقديرات الحالية لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، قد يمثل الناشرون بدون أعراض 40%  من جميع حالات الإصابة بفيروس كورونا، لذلك من الضروري أن يبقى الناس في منازلهم عندما يتعرض لشخص مريض أثناء هذا الوباء.

ويتم الخضوع للاختبار بعد حوالي 5 إلى 7 أيام من التعرض للعدوى، وبمجرد دخول في الحجر الصحي، يكون أفضل وقت لإجراء اختبار دقيق، بشكل عام ، بعد حوالي أسبوع من التعرض للفيروس، وإذا جاء الاختبار الأول سلبيًا، فإنه يستحق التكرار بعد حوالي 12 يومًا من المرة الأولى.
AdvertisementS