AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

احتفالات أكتوبر وأنشطة متنوعة بفرع ثقافة مطروح

السبت 10/أكتوبر/2020 - 12:41 م
صدى البلد
Advertisements
ايمن محمود
شهد فرع ثقافة مطروح العديد من الأنشطة الفنية والثقافية المتنوعة احتفالا بالذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر.




وقدمت فرقة مواهب مطروح عرضا فنيا على المسرح المتنقل بقصر ثقافة مطروح احتفالا بذكرى أكتوبر المجيد تضمن العرض إنشاد الأغانى الوطنية، وشارك فى العرض فاطمة سليمان وصابر سمكة ومنه شريف، بالإضافة إلى الأغانى التى قدمتها المجموعة، والتي لقيت إعجاب  الحضور.


كما  أعد بيت ثقافة سيوة محاضرة أونلاين بعنوان "سيناء أرض التضحيات" قدمها الإذاعى محمد عمران جيرى، تناول من خلالها عن تضحيات أبناء مصر من الشعب والجيش لاسترجاع أرض الفيروز، كما تحدث عن ملحمة أكتوبر الأسطورة التى يخلدها التاريخ على مر العصور.

 
وفي مجال الأمسيات الشعرية، قدم نادى بادية برانى أمسية شعرية قدمها أونلاين الشاعر بشير قويه ألقى من خلالها قصيدة من الغزل العفيف الرقيق تحدث من خلالها عن العشق وحالة العشاق.


كما قدم نادى بادية مطروح أمسية للشاعر سعيد الجبيهى ألقى من خلالها قصيدة شعرية بدوية تدور فى قالب النصيحة وانه يجب على الإنسان الصبر والتحمل وهى قصيده من نوع ضم القشة.


تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم أنشطتها الفنية والثقافية من خلال فرع ثقافة مطروح.


وعقدت أمسية شعرية لنادى أدب بادية الحمام قدمها الشاعر إبراهيم فضل، رئيس نادى أدب بادية الحمام، ألقى خلالها قصيدة بدوية يدور مضمونها حول المثل الشهير "محدش ضامن عمره"، وتعتمد على النصيحة وهى من الشعر البدوى.


كما أقيمت ورشة طى ورق بقصر ثقافة مطروح بمشاركة الفنانة نهلة عبد القادر، أوضحت خلالها طريقة استخدام الورق الملون أو ورق الأورجامى فى صنع أشكال كرتونية وعرائس ورقية للأطفال، كما تم عرض فيلم منارات الحياة بنادى السينما بالقصر، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية والتشديد على نسبة الحضور وارتداء الكمامات.

    
وقدمت الفنانة شيرين جورج ببيت ثقافة برانى ورشة تصنيع زينة أعياد الميلاد، والتى استخدمت خلالها الورق A4 الملون فى تشكيل صناعة مجسمات أعياد الميلاد، والتى يمكن استخدامه فى الزينة أو كهدايا للأطفال.

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS