AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في يومها العالمي.. كيف أثرت كورونا على الصحة النفسية

السبت 10/أكتوبر/2020 - 05:20 م
صدى البلد
Advertisements
آلاء حسن
مع انتشار جائحة الفيروس التاجي بسرعة في جميع أنحاء العالم فإنه يتسبب في درجة كبيرة من الخوف والقلق لدى السكان بشكل عام وبين مجموعات معينة على وجه الخصوص ، مثل كبار السن ومقدمي الرعاية والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية أساسية.

من منظور الصحة النفسية العامة ، فإن التأثير النفسي الرئيسي حتى الآن هو ارتفاع معدلات التوتر أو القلق. ولكن مع إدخال تدابير وتأثيرات جديدة خاصة الحجر الصحي وتأثيراته على الأنشطة المعتادة أو الروتينية أو سبل العيش لدى العديد من الأشخاص من المتوقع أيضًا أن ترتفع مستويات الوحدة والاكتئاب وتعاطي الكحول والمخدرات بشكل ضار وإيذاء النفس أو السلوك الانتحاري.

وفقا لمنظمة الصحة العالمية، في المجموعات السكانية المتأثرة بالفعل ، مثل لومباردي في إيطاليا ، أصبحت قضايا الوصول إلى الخدمة واستمراريتها للأشخاص الذين يعانون من حالات الصحة العقلية النامية أو الحالية مصدر قلق كبير ، إلى جانب الصحة العقلية ورفاهية العاملين في الخطوط الأمامية.

كجزء من استجابتها للصحة العامة ، عملت منظمة الصحة العالمية مع الشركاء لتطوير مجموعة من المواد الجديدة حول الصحة النفسية وجوانب الدعم النفسي والاجتماعي لـ COVID-19.

AdvertisementS