AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس جامعة أسوان: استعدادات مكثفة لاستقبال العام الجامعى الجديد

الأحد 11/أكتوبر/2020 - 11:07 ص
رئيس جامعة أسوان
رئيس جامعة أسوان
Advertisements
شاذلى عبد الفتاح
تواصل كافة الأجهزة المعنية بنطاق جامعة أسوان جهودها المكثفة ضمن إستعداداتها لإستقبال العام الدراسى والجامعى الجديد 2020/2021 والذى سينطلق في 17 أكتوبر الجارى .

وفى هذا الإطار تستعرض " صدى البلد " الإستعدادات المختلفة لجامعة أسوان حيث أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة على أن إدارة الجامعة قامت بإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، وعدم التهاون في تطبيق الخطة التي وضعتها الجامعة  داخل جميع القطاعات والإدارات المختلفة بالجامعة والتى تأتى تزامناَ مع استمرار جهود الدولة فى التصدى لانتشار هذا الفيروس ، بما يساهم بدوره في الحفاظ على سلامة وصحة أبناءنا الطلاب مع انطلاق العام الجامعى الجديد .

وأقرأ أيضًا :

وقال الدكتور أحمد غلاب في تصريحات الخاصة " لصدى البلد " بأن إدارة الجامعة تقوم بالتوازى بتنفيذ الخطة الإستراتيجية فى الحفاظ على كافة المنتسبين  لجامعة أسوان  من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

 وأشار رئيس جامعة أسوان بأنه يتم تنفيذ أعمال التعقيم لكافة المنشاءات التعلمية والإدراية بالحرم الجامعي بصحاري من قاعات الدرس ومدرجات ووسائل نقل ومكاتب إدارية ومعامل وغيرها ، مع المحافظة علي التباعد الإجتماعي ، كما تم أيضًا إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية بالحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة والذي يضم  6 كليات وهي الاداب والطب والآثار ودار العلوم والحقوق والتجارة .

أوضح الدكتور أحمد غلاب بأنه في المستقبل القريب سوف يضم كلية السياحة والفنادق وكلية طب الأسنان وتعمل الجامعة علي تطبيق نظام التعليم الإلكتروني والهجين لتقليل كثافة الطلاب في الحضور وتحديد يومين لكل فرقة من فرق الكليات النظرية ، مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية في مقرات الجامعة الستة بمختلف مناطق محافظة أسوان وذلك حرصًا علي سلامة الطلاب وتطبيقيًا لتوجيهات والإجراءات الإحترازية  لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلي للجامعات .

وأضاف رئيس الجامعة بأنه إستعددت المدن الجامعية في الفترة السابقة تم تنفيذ العديد من أعمال الصيانة والترميمات لمباني المدن الجامعية وعمل الصيانة الدورية للمباني حيث تم إقامة عيادة طبية متكاملة دائمة بمبني صحارى من العام السابق والعمل على تطويرها بصفة مستمرة ، وإمدادها بالأدوية والمستلزمات الطبية بالتعاون مع الإدارة الطبية بالجامعة.
AdvertisementS