AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طرق تزويد مياه الردياتير الصحيحة حتى لا يتعرض المحرك للتلف

الأحد 11/أكتوبر/2020 - 12:19 م
صدى البلد
Advertisements
كريم عاطف

يعتبر الرادياتير الجزء المسئول عن تبريد الجزء الأهم على الإطلاق فى السيارة ألا وهو الموتور، وخلال أيام يهل علينا فصل الصيف، وتبدأ مشاكل الحرارة فى السيارة بالظهور.


وتزداد فى فصل الصيف حالات نقصان المياه في الردياتير فى السيارة مقارنة بفصل الشتاء، الذي من الممكن أن يبقى لمدة أطول فى السيارات بسبب حرارة الجو المرتفعة .


وبسبب نقصان المياه في الردياتير، تحدث مشاكل عديدة فى فصل الصيف من الممكن أن تصل إلى تلف أو فقدان محرك السيارة بالكامل لعدم الاهتمام بنسب المياه الصحيحة فى الرادياتير.


وهناك ثلاث طرق لتزويد مياه الردياتير بطريقة صحيحة.


أولا: لا بد من فحص مياه الردياتير فى الصباح الباكر قبل تشغيل المحرك وضبط مستوى المياه داخل السيارة حتى لا يتعرض الموتور لأى أذى أو تلف، وتزويدها فى حالة نقصان المياه قبل تشغيل المحرك.


ثانيا: عند إضاءة اللمبة الخاصة بالحرارة فى تابلوه السيارة، بسبب ارتفاع درجة حرارة المياه فى الردياتير ونقصانها، فلا بد من تزويد المياه فى الردياتير والمحرك ساخن، أو إطفاء السيارة قليلا حتى تهدأ ثم بعد ذلك تدويرها مرة أخرى ووضع المياه حتى لا تتسبب فى ضرر كيلاس المحرك أو ما يسمى برأس المحرك وش سلندر .


ثالثا: تزويد المياه فى الردياتير والمحرك ساخن جدا حتى وصول المياه لدرجة الغليان وفى هذه الحالة لا بد من عدم فتح غطاء قربة المياه حتى هدوء السيارة مع وضع جوانتى أو قطعة قماش على اليد حتى لا تتعرض للحرق ثم بعد ذلك فتح الغطاء تدريجيا لتفريغ ضغط الهواء المتواجد بداخلها وفى حالة وصول الموتور لمرحلة التبريد الكامل من الممكن وضع المياه دون تشغيل المحرك ثم سحب الهواء المتواجد بداخل القربة .

AdvertisementS