ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شوربة التخسيس الحارقة للدهون

الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 01:00 م
 شوربة التخسيس الحارقة
شوربة التخسيس الحارقة للدهون
Advertisements
هاجر هانئ
تعتبر شوربة التخسيس الحارقة للدهون من أقصر الأنظمة الغذائية التي تساعد الأشخاص في التخلص من الوزن الزائد بسرعة على عكس الحميات الأخري.

هناك العديد من الأنظمة الغذائية القائمة على الشوربة في حين أن البعض يتضمن تناول الحساء فقط طوال مدة النظام الغذائي ، على عكس البعض الآخر يشمل أيضًا قائمة محدودة من الأطعمة المسموح بها.

نظرًا لأن الفكرة هي إنقاص الوزن بسرعة ، فإن معظم هذه الأنظمة الغذائية تهدف فقط إلى الاستمرار لمدة 5-10 أيام، لذا نستعرض لكم من خلال السطور التالية أنواعًا مختلفة من شوربة التخسيس الحارقة للدهون ومزايا وعيوب هذه الحميات.

اقرأ إيضا..

شوربة حارقة للدهون مضمونه
صُمم نظام حساء الكيتو لأولئك الذين يتبعون نظام الكيتو أو أي نظام غذائي آخر منخفض الكربوهيدرات ، ويزعم أنه يمكن أن يساعد الأفراد على خسارة ما يصل إلى (4.5 كجم) في 5 أيام فقط..
كما هو الحال مع نظام كيتو الغذائي العام ، فإن نسخة الحساء هي خطة منخفضة الكربوهيدرات وعالية الدهون ومتوسطة البروتين، يوفر البرنامج 1200 - 1400 سعر حراري يوميًا ، ويحد من الكربوهيدرات إلى 20 جرامًا في اليوم .
توصي الخطة بتناول نفس الإفطار كل يوم ، والذي يتكون من البيض والزبدة ولحم المقدد والأفوكادو والقهوة غير المحلاة، يُسمح أيضًا بوجبة خفيفة واحدة منخفضة الكربوهيدرات وعالية الدهون ، مثل الكرفس مع سلطة التونة الصديقة للكيتو.
بقية اليوم ، تأكل أربعة أكواب من حساء الكيتو ، مقسمة بين الغداء والعشاء، تتضمن وصفة الحساء مكونات مثل الدجاج ولحم المقدد وزيت الزيتون والطماطم المجففة والفطر وغيرها من الخضروات والأعشاب منخفضة الكربوهيدرات.


رجيم الشوربة الحارقة للدهون لنسف الكرش وانقاص الوزن
تدوم الوجبات الغذائية القائمة على الحساء عمومًا لمدة 7 أيام ومع ذلك ، يمكن أن يستمر بعضها من 10 إلى 14 يومًا خلال ذلك الوقت ، يزعم مؤيدو النظام الغذائي القائم على المرق أنه يمكنك خسارة ما يصل إلى 4.5 إلى 9 كجم.
في النظام الغذائي  يجب تناول حساء منزلي الصنع أو معلب الذي  يحتوي على الخضار والبروتين و القليل من السعرات الحرارية والدهون. 
رجيم حساء الفاصوليا ويشجع النظام الغذائي على تناول شوربة الفاصوليا والخضروات من مرتين يوميًا بالإضافة إلى الحساء ، يُسمح لك بتناول أي أطعمة نباتية خالية من الزيت ، مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات.
على الرغم من عدم وجود قيود على السعرات الحرارية ، فإن النظام الغذائي يوصي بالحد من تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل الفواكه المجففة والمكسرات للحصول على أفضل نتائج لفقدان الوزن.
على عكس حميات الحساء الأخرى ، يدعي مؤيدو هذا النظام الغذائي أنه يمكنك خسارة  4-7 كجم في الأسبوع الأول فقط..

اقرأ إيضا..

فوائد الشوربة الحارقة
لم تقتصر فوائد الشوربة الحارقة على إنقاص الوزن بسرعة  فقط بينما لها العديد من الفوائد الأخري و التي تتمثل في..
-زيادة تناول الخضروات الغنية بالفيتامينات الأساسية والمركبات النباتية المفيدة بالإضافة 
-انخفاض خطر زيادة الوزن والسمنة 
-زيادة تناول الألياف نظرًا لأنها غالبًا ما تحتوي على نسبة عالية من الخضار ، وتحتوي أحيانًا على الفاصوليا أو الحبوب الكاملة أو الفواكه ، يمكن أن توفر هذه النظم الغذائية كمية مناسبة من الألياف ، والتي قد تساعد في تقليل الشهية 
-زيادة تناول الماء يمكن لهذه الحميات أن تحسن من تناول الماء على مدار اليوم، بالإضافة إلى دعم العديد من الوظائف الأساسية في الجسم ، تشير الأبحاث إلى أن زيادة تناول الماء قد يساعد في جهود إنقاص الوزن.

رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة
رجيم شوربة الخضارتشجعك هذه الوجبة على تناول وجبات الإفطار والغداء منخفضة السعرات الحرارية ، على مدار الأسبوع ، إذا كنت تتبع هذا النظام الغذائي ، فيمكنك أن تكون محدودًا في المكونات التي تستخدمها في وجبتك لكي تحصل على حساء خضروات صحي ، على الأقل يجب أن يكون لديك مزيج من الطماطم ، والكوسة ، والجزر ، والفاصوليا الخضراء ، والكرفس ، والسبانخ و يمكنك إضافة البصل والثوم.
لتجنب الإفراط في تناول الصوديوم في كوبين من حساء الخضار ، يجب تحضير الدجاج أو مرق الخضار في المنزلو على الرغم من عدم خطورة تناوله لمدة سبعة أيام متتالية ، فمن الجيد تناول الفواكه الطازجة واللحوم أو الفاصوليا والحبوب الكاملة وبعض الدهون الصحية و منتجات الألبان عند تناولك وجبات الصباح أو المساء.

اقرأ إيضا..

رجيم الشوربة الحارقة للدهون لمدة 7 ايام 
يعد نظام حساء الملفوف أحد أكثر الأنظمة الغذائية شيوعًا ، وهو نظام غذائي مدته 7 أيام يتضمن تناول حساء الدجاج أو الخضار الذي يحتوي على الكرنب وغيره من الخضروات منخفضة الكربوهيدرات.
بالإضافة إلى حساء الملفوف ، يمكنك أيضًا تناول نوع أو اثنين من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ، مثل الحليب الخالي من الدسم أو الخضروات الورقية.
إذا اتبعت هذا النظام الغذائي  ف يمكنك خسارة ما يصل إلى 4.5 كيلو على مدار 7 أيام.

Advertisements
Advertisements