AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أطباء يأملون في نجاح «فيتامين د» لحماية الناس من فيروس كورونا

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 05:36 م
صدى البلد
Advertisements
أحمد شريف

سيحاول الأطباء أخيرًا تجربة ما إذا كان فيتامين (د) يمكن أن يحمي الناس بالفعل من فيروس كورونا وسط أدلة متزايدة على أن المكمل الغذائي 3p-a-day يمكن أن يكون منقذًا للحياة.


ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، سيقوم باحثون من جامعة كوين ماري بلندن بتجنيد 5000 متطوع لأخذ الفيتامين لمدة ستة أشهر إذا لم يأخذوا جرعات عالية بالفعل.


 وسيجري الخبراء بعد ذلك تقييم ما إذا كان المشاركون أقل عرضة للإصابة بالفيروس وتطور نوبة شديدة من المرض خلال أشهر الشتاء.


وكان قد توصل عدد كبير من الدراسات إلى أن عددًا هائلًا من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس Covid-19 ليس لديهم ما يكفي من فيتامين (د) في أجسامهم وغالبًا ما يكون المرضى الأكثر مرضًا يعانون من نقص.


وأوضحت الأبحاث أن  البريطانيون يكونوا  أكثر عرضة لخطر نقص فيتامين (د) بين أكتوبر وأبريل عندما تكون مستويات ضوء الشمس منخفضة جدًا بحيث لا يستطيع الجسم إنتاج الفيتامين - مع تعرض الأشخاص ذوي البشرة الداكنة لخطر أكبر.


 يعاني حوالي إثنين من كل خمسة بريطانيين من نقص في الشتاء ، عندما تكون التهابات الجهاز التنفسي أكثر شيوعًا.  في الولايات المتحدة ، يفتقر اثنان من كل خمسة مواطنين على الأقل إلى مستويات كافية من الفيتامين.


 وقد أدى ذلك إلى دعوات للأطباء لتناول مكملات فيتامين (د) الرخيصة - والتي تكلف أقل من 3 بنسات في اليوم وليس لها آثار جانبية خطيرة - لمحاربة المرض ، بدلًا من انتظار لقاح قد لا يتم العثور عليه أبدًا.


 يأتي ذلك في الوقت الذي دعا فيه باحثون من جامعة برايتون اليوم إلى إعطاء سكان دور الرعاية "فيتامين أشعة الشمس".


AdvertisementS