AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أحمد موسى يعرض وثائق سرية لجماعات الإخوان ودور بديع فى تخريب مصر

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 07:47 م
احمد موسى
احمد موسى
Advertisements
البهي عمرو
عرض الإعلامي أحمد موسى، وثيقة خاصة تفضح جماعات الشر، بعنوان محادثات مرسى الخاصة، وأكد موسى أن هذه الوثيقة كانت فى يوم  14 سبتمبر.

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، أن  مرسي أبلغ الولايات المتحدة أن السلفيين وراء الأعمال الإرهابية ضد مصالحهم فى مصر.

وأشار أحمد موسى إلى أن مرسي كانت يتخذ قرارات فى مصر بتعليمات من جماعة الإخوان، أن محمد بديع كلف مرسي بتحجيم دور القضاء للسيطرة على المشهد السياسي فى مصر.

وأوضح أحمد موسى، أن مرسي كان ينفذ تعليمات المرشد الأعلى محمد بديع، وأن الهدف الرئيس لـ مرسي كان هو السيطرة على الحكم، وجماعات الإخوان تتحكم فى كل شئ.

ولفت أحمد موسى، إلى أن التسريبات التى ظهرت من هيلاري كلينتون فضحت جماعات الشر.

وقد كشفت الإدارة الأمريكية عن رسائل بريد إلكتروني بين وزير الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، والحكومة القطرية أن الرسائل أثبتت تمويل الحكومة القطرية لثورات (الربيع العربي)، في كل من مصر وتونس من خلال تبرع قطر لصندوق الاستثمار المصري الأمريكي بملايين الدولارات.

وتابع التقرير: توضح مراسلات كلينتون أن الصندوق لم يكن إلا غطاء لتمويل جماعة "الإخوان  الإرهابية" والتدخل في الشأن المصري والتونسي.


كما كشفت الوثائق أيضا عن تفاصيل زيارة كلينتون إلى قطر، ولقائها ممثلى (قناة الجزيرة) لتنسيق سياستها التحريرية لتكون منيرا لافتعال الاضطرابات السياسية في المنطقة العربية، وفي الوقت نفسه تلميع أوباما سياسيًا.

ونشرت الرسائل عقب تغريد ترامب معلنا رفع السرية عنها، والتي عرضت إدارة أوباما آنذاك لانتقادت لاذعة خاصة من الجمهوريين الذين طالبوا بمحاكمة كلينتون فيما يعرف باسم فضيحة  البريد الإلكتروني.

وكانت التحقيقات التي أجريت عام 2016، كشفت عن احتواء حساب كلينتون على 650 ألف رسالة ولم يمط اللثام بعد عن كل تفاصيلها.

AdvertisementS