AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

منتخب الشباب يواجه اف سي مصر وديا استعدادا لدورة شمال أفريقيا

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 10:26 ص
منتخب الشباب
منتخب الشباب
Advertisements
يسري غازي
يواجه فى تمام الساعة الرابعة عصر اليوم الخميس منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة، بقيادة ربيع ياسين الفريق الأول بنادي مصر فى المباراة الودية المقرر اقامتها على الملعب الفرعي باستاد القاهرة الدولي.

يأتي خوض منتخب شباب الفراعنة المباراة الودية امام نادى اف سي مصر في إطار استعدادات منتخب الشباب لتصفيات شمال أفريقيا بتونس، والمؤهلة لبطولة أمم افريقيا للشباب المقرر إقامتها فى موريتانيا فى شهر مارس 2021.

يذكر ان الجهاز الفني يخوض مباراتين وديتين كل اسبوع في برنامج إعداد منتخب شباب مصر حتي موعد السفر الي تونس اول نوفمبر المقبل وكان الفريق قد فاز في اخر مباراة ودية علي نجوم المستقبل بهدفين دون رد. 

ويتدرب الفريق علي فترتين صباحية ومسائية تحت قيادة الجهاز الفني بقيادة ربيع ياسين  في إطار الاستعدادات لتصفيات بطولة شمال أفريقيا بتونس المؤهلة لكاس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بموريتانيا 2021.

من جهة اخري يحاول عادل محفوظ المدير الإداري للمنتخب إمكانية الاتفاق علي مباراتين  وديتين مع احد أندية الدوري الممتاز استعدادا للسفر الي تونس في الثالث من نوفمبر المقبل.

وتلقي اتحاد شمال أفريقيا خطابات من منتخبات شمال أفريقيا المشاركين في تصفيات بطولة شمال أفريقيا للشباب تحت 20سنة  بشأن موقفهم النهائي من إقامة البطولة في موعدها او التأجيل لمدة شهر .

ومن المقرر  ان تستضيف تونس التصفيات لدول شمال أفريقيا في التاسع من نوفمبر المقبل وحتي الرابع والعشرين من نفس الشهر 
وكان الرد النهائي هو إقامة البطولة في موعدها من منتخبات مصر وتونس المؤهلة لأمم أفريقيا فى موريتانيا مطلع عام ٢٠٢١.

 أما المنتخب الليبي فقد طالب بالتأجيل لمدة شهر  ولمً يتلقي اتحاد شمال أفريقيا اي رد من المغر ب والجزائر  علي الرغم من انتهاء المهلة المحددة للدول من الاستقرار علي موعد بدء البطولة في الخامس من اكتوبر الجاري.

وتنتظر المنتخبات  الخمس المشاركة في البطولة تحديد الموعد النهائي من قبل اتحاد شمال أفريقيا  خلال ساعات لتحديد برنامج المباريات الدولية وإنهاء إجراءات حجز  تذاكر الطيران والإقامة واختبارات الخلو من فيروس كورونا قبل السفر بمدة كافية.

وكان ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب أعرب عن سعادته بالمستوى الجيد الذي ظهر عليه العربي بدر لاعب النادي الاهلي ومنتخب الشباب تحت 20 سنةً أمام انبي وقال أن هذا الآداء هو الطبيعي من اللاعب الذى يملك إمكانيات عالية فنيا وبدنيا  في الجانب الدفاعي والهجومي.

  وأضاف المدير الفني لمنتخب الشباب ان العربي كان لديه شخصية وثبات انفعالي ويعتبر جوكر نظرا لإجادته في اكثر من مركز  داخل الملعب ، و أدى واجبات مركزه كما طلبت منه من موسيماني المدير الفني للنادي الاهلي علي الرغم انه لا يشارك في مركز الظهير الأيمن. 

كما أثني ربيع ياسين علي إبراهيم عادل لاعب خط وسط بيراميدز الذي شارك اليوم أمام نادي مصر مشيرا إلى مستواه الثابت والمتميز ، كما أن مشاركته تساهم في منحه خبرات تعطيه افضلية مع منتخب الشباب ، وطالبه أن يستمر في الآداء المميز مع فريقه حتى يكون على قدر الثقة التي يوليها له الجميع.

يذكر ان منتخب مصر للشباب تحت 20سنة يستعد لبطولة شمال أفريقيا  المؤهلة لبطولة كاس الأمم الأفريقية بموريتانيا 2021  بمشاركة تونس والجزائر والمغرب وليبيا حيث يتأهل اصحاب المركز الأول والثاني الي موريتانيا مباشرة.
AdvertisementS