AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إرشادات مهمة لتسجيل المقررات بالفصل الدراسي الأول بزراعة عين شمس .. ضرورة تفعيل الإيميل الجامعي . انجاز مناهج الهندسة.. والالتزام بالتعليم الهجين من المنازل

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 03:20 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
Advertisements
حسام الفقي
_ ارشادات مهمه لتسجيل المقرارت بالفصل الدراسي الاول بزراعة عين شمس 
_ «زراعة عين شمس» تدعو طلاب المرحلة الثالثة لسرعة تقديم ملفاتهم لـ شئون الطلبة
_6 خطوات لتسجيل المقرارات الدراسية للفصل الدراسي "خريف" بهندسة عين شمس


قال الدكتور هشام الحريري انه يمكن لطلاب البرامج الحديدة باللغة الانحليزية المستجدين في المستويات المختلفة للعام الجامعي ٢٠٢٠/٢٠٢١تسجيل المقرات إلكترونيًا حتي يوم السبت الموافق ١٧اكتوبر .

واضاف وكيل كلية زراعة خلال تصريحاته لـ صدي البلد ضرورة تفعيل الإيميل الجامعي حيث انه لن يتمكن الطالب من تسجيل المقرارات الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي الجديد الا عن طريق الإيميل الجامعي الخاص به .

وأشار الدكتور هشام الي ارشادات عامه لتسجيل المقرارت للفصل الدراسي الاول:

-يجب تفعيل الإيميل الجامعي حيث  يتمكن الطالب من تسجيل المقرارات الفصل الدراسي الاول.

-يبدا الإرشاد الأكاديمي لتسجيل المقرارات من السبت ١٧اكتوبر الي الخميس ٢٢اكتوبر 

-يتسلم الطالب بيان الخالة واستمارة التسجيل من المرشد الأكاديمي المسجل معه الطالب 

-يسجل الطالب المقرارت بالاستمارة وتراجع مع المرشد الأكاديمي ويوقع عليها بعد ذلك يأخذ الطالب صورة من الاستمارة وكعب الاستمارة 
الأصلية ولذلك اثباتا لقيامه بالتسجيل 

-يجب ان يقوم الطالب بتسجيل المقرارت بسكرتارية الأقسام التابعة لها 

-يدخل الطالب علي اللينك الخاص بالبرنامج التابع له ليقوم بتسجل الاستمارة في المواعيد المعاناه لاتاحة التسجيل بالنموذج 

-يجب ان يلتزم كل طالب الدخول علي اللينك الخاص بالبرنامج التابع له .

-يتاح لكل طالب فرصة واحدة فقط للدخول والتسجيل علي اللينك 

-يجب علي تطابق ما في الاستمارة الأصلية مع ما يتم تسجيله علي الفورم وفي حالة عدم التطابق يلغي تسجل الطالب تماما.

-أما طلاب اللائحة القديمة يكتفي باستمارة التسجيل الورقي فقط

قال الدكتور هشام الحريري، وكيل كلية الزراعة لشون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس، إن الكلية استعدادات لبداية العام الدراسي الجديد مع الالتزام بالتعليم الهجين من داخل المنازل وتقليل عدد ايام الحضور بمقر الجامعة.

وأضاف وكيل زراعة عين شمس في بيان، اليوم الخميس، أنه يجب على الطلاب المرشحين للكلية من المرحلة الثالثة سرعة التوجه إلى إدارة شئون الطلاب بالكلية لتقديم ملفاتهم .

وخصصت كلية الزراعة جامعة عين شمس ٢٥٠٠ متر لعمل أول حديقة نباتية لشهداء الجيش الأبيض، وذلك وفقا للبروتوكول الموقع بين كلية الزراعة برئاسة الدكتورة احمد جلال عميد الكلية و ا. هالة علاوى رئيس نادي روتاري التحرير في سبتمبر الماضي. 

وتحتوى حديقة شهداء الجيش الأبيض على 200 شجرة مثمرة تتميز بالتنوع والندرة منها: (المانجو – الرمان – البابايا – الكاكا – البرتقال – الليمون – التوت)، حيث تم اطلاق اسم الشهداء على هذه الاشجار تخليدا لذكراهم الطيبة وصدقة جارية علي أرواحهم الطاهرة.

وأعرب أ.د محمود المتيني، رئيس الجامعة، عن شكره وتقديره لتضحيات شهداء مصر من جيشها الأبيض، وأشاد سيادته بدور الفرق الطبية وبطولاتهم، مشيرا إلى أن جامعة عين شمس أطلقت  مبادرة لرعاية اسر الشهداء وابنائهم المنتسبين للجامعة لتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم. 

وأعربت د. دينا المنزلاوي رئيس لجنة البيئة بنادي روتاري التحرير عن شكرها وتقديرها لتضحيات شهداء مصر من جيشها الأبيض وأضافت أن فكرة حديقة شهداء الجيش الأبيض تأتى تقديرا لدور الفرق الطبية وبطولاتها.

وقد قام أ.د أحمد جلال عميد كلية الزراعة بغرس أول شجرة باسم أول شهيد من الأطباء د. أحمد واللواء أ.ح أستاذ ورئيس قسم التحاليل الطبية بجامعة الأزهر الذي وافته المنية في مستشفى العزل بالإسماعيلية .

وقد قامت ا. هالة علاوي رئيس روتاري التحرير بغرس الشجرة الثانية بإسم الشهيد محمد المحسناوي أول شهيد للتمريض الذي وافته المنية بمستشفى النجيلة للعزل ، كما غرست د. دينا المنزلاوي رئيس لجنة البيئة بنادي روتاري التحرير الشجرة الثالثة بإسم الشهيد شعبان عبد العال أول شهداء العاملين بهيئة الإسعاف المصرية الذي وافته المنية في مستشفى هليوبوليس للعزل. وقد قام الحضور بغرس شجرة بإسم كل شهيد بإجمالي 200 شجرة بحديقة شهداء الجيش الأبيض بحرم كلية الزراعة.

واختتمت الفاعلية بالوقوف دقيقة حدادًا لقراءة الفاتحة علي أرواح الشهداء الطاهرة داعين المولى عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

الجدير بالذكر ان حديقة شهداء الجيش الأبيض تاتى فى اطار المبادرة الرئاسية” اتحضر للأخضر” بالمشاركة بين وزارة التعليم العالى ووزارة البيئة ووزارة الزراعة ووزارة الصحة، وبمشاركة نقابة الأطباء ونقابة التمريض ونقابة العاملين بهيئة الإسعاف ونقابة أخصائيين العلوم الطبية إلي جانب مشاركة فعالة من المجتمع المدني وبمشاركة كليتى الزراعة والتربية النوعية بجامعة عين شمس.

وقد تمت فاعليات الزراعة بحضور وفد رسمي عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ووفد رسمي عن المجلس الوطني للشباب برئاسة د. وائل الطناحي أمين عام المجلس الوطني للشباب ود. سوسن العوضي المنسق العام لبرنامج محاكاة المجلس الوطني للشباب ووفد رسمي من وزارة الزراعة ووزارة البيئة ونقابات الأطباء والتمريض والمسعفين.

قال الدكتور ضياء عبد المجيد عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، إن الكلية اتبعت جميع الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الوزارة لاستقبال الطلاب.

وأضاف الدكتور ضياء خلال تصريحاته لموقع صدى البلد، أنه سوف يتم الاعتماد على الدارسة بالتعليم الهجين مع تخفيض عدد الطلاب عن المعدل الطبيعي لاتخاذ كل الخطوات الاحترازية للمحافظة على صحة الطلاب.

وأشار خليل إلى خطوات تسجيل المقررات الدراسية للفصل الدراسي 2020 منوها أنه سيتم فتح التسجيل المقررات الفصل الدراسي خريف 2020 وذلك على مرحلتين.

1_المرحلة الأولى ولمدة 3 أيام بداية من يوم الأربعاء 14 أكتوبر 2020، وذلك للطلاب أصحاب الكواد 200xxxx

2_ المرحلة الثانية وذلك لباقي الطلاب وتبدأ بعد انتهاء المرحلة الأولى.

خطوات التسجيل:

1 _يقوم الطالب بالدخول عىل حسابه عىل صفحة الكلية.

2 _يدخل الطالب عىل Services My ثم يضغط على Registration Courses

3_ سيجد الطالب قائمة بها 6 مقررات ويقوم الطالب بالضغط على كلمة تسجيل  Register التي تظهر بجوار كل مقرر.

4_يكرر الطالب الخطوات مع باقي المقررات مع اختيار نفس السكشن.

5_في حالة اختيار سكشن مختلف للمواد سيتم عدم قبول تسجيل الطالب.

6_ بعد الانتهاء من تسجيل المقررات الستة في نفس السكشن يقوم الطالب بإرسال رسالة إلى المرشد الأكاديمي  من الإيميل الرسمي للطالب.
AdvertisementS