AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الري: واحة سيوة لها طبيعة خاصة ونستهدف تحقيق أكبر استفادة من المياه الجوفية

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 10:16 م
صدى البلد
Advertisements
قسم التوك شو
قال محمد السباعي المتحدث باسم وزارة الري، إن واحة سيوة لها خصوصية مختلفة عن باقي المناطق في المحافظات، مضيفا أنه خلال الأسبوعين الماضيين زار الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري الواحة واطلع على المشاكل التي تواجهها.

وأكد السباعي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «خبر اليوم» على قناة «on»، أن أكبر مشاكل الواحة هي إعادة استخدام الصرف الزراعي وآلية التحويل والاستخدام الأمثل للمياه الجوفية دون إتباع الاستخدام الجائر لتحقيق أكبر استفادة من المياه الجوفية. 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الري، أن هناك مصرفين للمياه في الواحة هما العموم وغرب النوبارية ويتبعان الهيئة العامة لمشروعات الصرف، والمشروع يهدف إلى تطوير المصارف لكي يمكننا إعادة استخدام مياه الصرف والاستفادة منها، وذلك بسبب محدودية المياه الموجودة بالمنطقة. 

ونوه إلى أن المياه الجوفية مهمة جدا في تلك المناطق لذلك يجب التعامل معها بحرص كي لا تتلوث ولتحقيق أكبر إستفادة على المدى البعيد، مضيفا أن بناء الأبار العشوائية يحدث خلل بالمنظومة لأنه يجب بناءها بشكل نظامي للاستفادة منها. 

وأشار إلى أن هناك إطارا زمنيا للمشروعات في الواحة وتم بالفعل البدء في بعض المشروعات الخاصة بالمياه الجوفية وإعادة استخدام المياه، مضيفا أن الوزارة مهتمة بإعادة استخدام المياه لتحقيق أكبر استفادة منها.
AdvertisementS