AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دار الإفتاء: التحرش جريمة وفاعلها يجمع بين منكرين.. فيديو

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 11:22 م
التحرش
التحرش
Advertisements
محمد شحتة
قالت دار الإفتاء المصرية، إن التحرش الجنسي حرامٌ شرعًا، وكبيرةٌ من كبائر الذنوب، وجريمةٌ يعاقب عليها القانون، ولا يصدر إلا عن ذوي النفوس المريضة والأهواء الدنيئة التي تَتَوجَّه همَّتها إلى التلطُّخ والتدنُّس بأوحال الشهوات بطريقةٍ بهيميةٍ وبلا ضابط عقليٍّ أو إنسانيّ.

وأضافت دار الإفتاء، في فيديو بالموشن جرافيك، ان الشرع الشريف عظم من انتهاك الحرمات والأعراض، وقبَّح ذلك ونفَّر منه، وتوعد فاعلي ذلك بالعقاب الشديد في الدنيا والآخرة، كما أوجب على أولي الأمر أن يتصدوا لمظاهر هذه الانتهاكات المُشينة بكل حزم وحسم، وأن يأخذوا بقوة على يد كل من تُسَوِّل له نفسُه التلطخَ بعاره.

واستشهدت بقوله تعالى "قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ".

وأشارت إلى أن إلصاق هذه الجريمة بقصر التهمة على المثيرات الخارجية، هو تبرير واهم لا يصدر إلا من ذوي النفوس المريضة، فالمسلم مأمور بغض البصر عن المحرمات في كل الأحوال.

وأوضحت، أن الحفاظ على خصوصية الإنسان ليس مقصورا على أن يخترق الإنسان سترا أو ينظر إلى عورة، بل هو نهي عن إطلاق النظر بشكل عام إلى الآخرين بغير علمهم أو ضرورة لذلك.

وذكرت أن المتحرش جمع بين منكرين، الاول استراق النظر، والثاني خرق الخصوصية.
AdvertisementS