AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استقبال الطلاب بالفرق الموسيقية.. أجواء أول يوم دراسة في جامعات مصر

السبت 17/أكتوبر/2020 - 04:30 م
فرقة موسيقية
فرقة موسيقية
Advertisements
قسم التعليم
* تطبيق الإجراءات الاحترازية بجامعة عين شمس 
* استقبال الطلاب الجدد بفرقة موسيقية بجامعة القاهرة 
* أجهزة قياس الحرارة وبوابات تعقيم بجامعة حلوان للحد من انتشار فيروس كورونا 

تستقبل كليات جامعة القاهرة، اليوم، الطلاب القدامى والجدد بعدما أنهت كل الترتيبات والاستعدادات الخاصة ببدء العام الجامعي الجديد 2020 - 2021، وتجهيز قاعات المحاضرات والمعامل وتعقيمها، وإعداد الجداول الدراسية وإعلانها للطلاب، وتوزيع الطلاب على الأقسام والشعب الدراسية، وإنهاء أعمال القيد والتسجيل للطلاب الجدد بالكليات، حيث تستقبل جامعة القاهرة هذا العام نحو 270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة.

اقرأ أيضًا :

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الدراسة في جامعة القاهرة هذا العام تبدأ بأكبر منصة تعليمية ذكية في العالم، حيث تستوعب 270 ألف طالب و14 ألف مقرر دراسي في الفصلين الدراسيين وتستخدم تطبيقات ذكية تستخدمها جامعات أمريكا وأوروبا.


وتنظم جامعة القاهرة، برنامجًا حافلًا بالأنشطة لاستقبال الطلاب، حيث يقام معرض دائم للأنشطة الطلابية التي تقدمها الإدارة العامة لرعاية الشباب، منها النشاط الرياضي والثقافي والفني والاجتماعي والجوالة والأسر الطلابية أمام الباب الجمهوري، ومن المقرر أن تبدأ الجامعة استقبال الطلاب بتحية العلم وعزف السلام الجمهوري.


يشار إلى أن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أصدر تعليمات لعمداء الكليات والمعاهد بتطبيق خطة التعلم بنسب الحضور المقررة، واتخاذ كل مايلزم لضمان سلامة منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وتعقيم جميع المنشآت والمرافق والتأكد من سلامة استخدامها قبل بدء العام الجامعي.

اقرأ أيضًا :

وشدد رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة التنبيه مجددًا بالالتزام باستخدام الكواشف الحرارية على جميع منسوبى الجامعة، وارتداء الكمامات الطبية، والحفاظ على التباعد الاجتماعى بما لا يقل عن مترين بين كل فرد والآخر، والتطبيق الصارم والدقيق لإجراءات مكافحة العدوى طبقًا لمعايير وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وسرعة اتخاذ القرارات الفورية والحاسمة دون أي إبطاء، والتعامل وفقًا للبروتوكولات المعمول بها من وزارة الصحة مع المصابين أو المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد أو الذين يعانون من ارتفاع درجة الحرارة أو من أي أعراض للفيروس.

كما حرصت جامعة القاهرة على استقبال الطلاب الجدد خلال العام الجامعي الجديد 2020-2021، بفرقة من موسيقات الشرطة التابعة لقطاع الإدارة العامة لوزارة الداخلية.  

قال الدكتور ماجد  نجم رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة بدأت فى الاستعداد مبكرا للعام الجامعى الجديد منذ أكثر من شهر ونصف، وبدأت أعمال الصيانة الدورية بمبانى المدن الجامعية ، وكذلك المدرجات والمعامل والفصول ، والتي انتهت منذ أيام قليلة لتصبح جاهزة لاستقبال الطلاب من أبناء جامعة حلوان من الطلاب القدامى والجدد. 

وأضاف الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان أن الجامعة تطبق اجراءات احترازية مشددة في مواجهة  فيروس كورونا للحفاظ على سلامة الطلاب و العاملين بها . 

بالإضافة الى ذلك ، حرصت الجامعة على تطبيق التباعد بين الطلاب خلال عملية الدخول من الابواب والتنبيه على ضرورة ارتداء الكمامات و عدم خلعها و حمل الكحول والمطهرات . 

كما تقوم الجامعة بعمل حملات تعقيم مستمرة للمدرجات و المبانى وغرف المدينة الجامعة للحفاظ على سلامة ابنائها .

حرصت جامعة حلوان على تطبيق التباعد بين الطلاب خلال عملية الدخول من الأبواب والتنبيه على ضرورة ارتداء الكمامات وعدم خلعها وحمل الكحول والمطهرات. 

كما تقوم الجامعة بتنظيم حملات تعقيم مستمرة للمدرجات والمبانى وغرف المدينة الجامعة للحفاظ على سلامة أبنائها. 

ونبهت الجامعة، الطلاب بأنه لا دخول للجامعة دون ارتداء الكمامات حرصا على منع انتشار وباء فيروس كورونا. 

وقال الدكتور ماجد  نجم رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة بدأت فى الاستعداد لبداية العام الجامعى الجديد منذ أكثر من شهر ونصف، وبدأت أعمال الصيانة الدورية بمبانى المدن الجامعية ، وكذلك المدرجات والمعامل والفصول، والتي انتهت منذ أيام قليلة لتصبح جاهزة لاستقبال الطلاب من أبناء جامعة حلوان من الطلاب القدامى والجدد.

اقرأ أيضا :

وأضاف الدكتور ماجد  نجم رئيس جامعة حلوان أن الجامعة تطبق إجراءات احترازية مشددة ضدد وباء فيروس كورونا المستجد للحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين بها.

كما أوضح الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان أن الجامعة تستمر هذا العام فى ممارسة  كافة أنشطتها الطلابية  الرياضية والثقافية والفنية وأنشطة الأسر بما يتناسب مع الظروف التى تمر بها البلاد  والعالم  بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد .

وأكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان أن الجامعة بدأت استعدادات العام الدراسى الجديد مبكرا من فترة تجاوزت 90 يوما، وتم خلالها تطوير المدرجات والمدن الجامعية وتركيب المظلات وتوفير سيارات نقل الطلاب داخل الجامعة وغيرها من عمليات التطوير . 

كما صرح الدكتور حسام الرفاعى، نائب رئيس جامعة حلوان لشؤون التعليم والطلاب، بأن الجامعة شهدت عملية تطوير شاملة خلال الشهور الماضية من تطوير المدرجات والمظلات وإنشاء مجمع الفنون، وغيرها استعداد لهذا العام الدراسى الجديد.  

وأضاف الدكتور حسام الرفاعى، أن هذا العام الدراسى يختلف عن كل عام فسيتم خلاله تطبيق نظام التعليم الهجين واستخدام المنصات الإلكترونية . 

وأشار الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بشٱن عملية تسكين الطلاب بالمدن الجامعية واستيعاب الغرف للطلاب إلى أنه بالنسبة لطلاب المدن الجامعية فقد استطاعت الجامعة استيعاب كافة من تقدم للتسكين بالمدن الجامعية  الخاصة بها . 

كما  أنه سيتم تسكين 2 فى كل غرفة للحد من انتشار تطبيق كورونا، بالإضافة الى التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية من كورونا. 

ونوه إلى أنه تم توفير خدمات الواى فاى والانترنت بكافة غرف المدن الجامعية لسهولة تطبيق التعليم الهجين واستخدام المنصات الإلكترونية . 

 كما استقبلت جامعة عين شمس، طلابها في أول دراسة وسط إجراءات احترازية مشددة ، من كواشف حرارية وإلزام الجميع بارتداء الكمامة .

وشهد مدخل جامعة عين شمس، كثافة أمنية للتأكد من التزام الجميع بارتداء الكمامة وتفتيش الحقائب الخاصة بالطلاب.  

وأصدر الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شس، قرارًا بحظر الدخول لحرم الجامعة وجميع المعاهد والوحدات والإدارات المختلفة دون ارتداء الكمامة اعتبارًا من 17/10/2020 .

ويطبق القرار على أعضاء هيئة التدريس بجميع الكليات والمعاهد ، والعاملين بجميع الكليات والمعاهد والإدارات والوحدات المختلفة ، كما يطبق أيضًا على كافة الطلاب بكل الكليات والمعاهد .

كما شهدت جامعة عين شمس إقبالا كثيفا من الطلاب بأول أيام الدراسة وسط إجراءات احترازية مشددة، حيث يتوفر على البوابات الرئيسية إجراءات أمنية للتأكد من سلامة الطلاب والتزامهم بارتداء الكمامات وقياس درجة حرارتهم باجهزه الكواشف الحرارية.

وتكلفت إدارة الأمن الجامعى بتفيذ ذلك ، مع تكليف لجنة برئاسة عميد كل كلية أو معهد وعضوية وكيل الكلية أو المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومن يرشحه العميد لعضوية اللجنة لمتابعة التنفيذ بكل حزم ودقة.

وفوض القرار الأمر للعمداء بتوقيع العقوبات التالية فى حالة مخالفة التعليمات وهى الانذار فى المرة الأولى وتشديد العقوبة فى حالة تكرار المخالفة.
AdvertisementS