AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جامعة دمنهور تستقبل الطلاب الجدد بالنشيد الوطني وتحية العلم

السبت 17/أكتوبر/2020 - 01:39 م
جامعة دمنهور
جامعة دمنهور
Advertisements
أسماء الجنبيهى

استقبلت جامعة دمنهور، صباح اليوم السبت، الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد بتحية العلم والسلام الجمهوري والنشيد الوطني من خلال  طابور عرض لحملة الأعلام من مختلف كليات الجامعة بالمجمع النظري بالأبعادية، بحضور الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة، نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ووكلاؤها وهيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين ورعاية الشباب.


وأكد "صالح" أهمية الإلتزام بكل ضوابط الأمن والسلامة واستمرارية النظافة والصيانة للحرم الجامعي والمنشآت الجامعية على مدار العام، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعى وذلك فى إطار الحرص على صحة وسلامة طلاب الجامعات، ووفقًا لتعليمات المجلس الأعلى للجامعات تماشيًا مع حرص الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.


ورحّب رئيس الجامعة بالطلاب الجدد وحث الطلاب القدامى للأخذ بأيدي الطلاب الجدد فهم شباب المستقبل  شباب واعي يعرف الناس ومجتمعه بالتضحيات التى مرت بها مصر على مر العصور والتصدى للشائعات.


وأشار "صالح"، إلى أن شهر أكتوبر شهر الإحتفال بذكري نصر أكتوبر المجيدة تحية إعزاز وتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتحية للقوات المسلحة المصرية الباسلة ولجميع الشهداء فهم خير أجناد الأرض والتحية لضباط الصف والشرطة المصرية الماهرة.


ووجّه "صالح" الإهتمام بالجانب الثقافي والتوعوي خلال العام الدراسي مع التركيز على تعريف الطلاب بقضايا الوطن الهامة وأهمية التصدي للشائعات المغرضة والتى تستهدف الدولة ومؤسساتها وأهمية وحدة الصف وأهمية المشروعات القومية في كافة المجالات التي أنجزتها ومازالت تنجزها الدولة المصرية لصالح المواطن المصري.


وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم تكثيف عمليات التعقيم والتطهير خلال الفترة الماضية داخل الجامعة ومنشآتها من ممرات وطرقات ومناطق دخول الطلاب وقاعات التدريس والمدرجات والمعامل ودورات المياه والمكاتب الإدارية والمداخل والمخارج ،مشيرا إلى توفير جميع المطهرات والمنظفات الوقائية اللازمة والتنبيه على الطلاب والطالبات والعاملين بارتداء القفازات الطبية والكمامات الواقعية خلال فترة الدراسة حفاظا على سلامة المجتمع الجامعي و أبنائها الطلاب.


وأشار رئيس الجامعة، إلي أن العام الدراسي الجديد لهذا العام يعتمد أكثر على التعليم عن بُعد وتقسم جدول حضور الطلاب وفقًا احتياج كل كلية، موضحًا ان الكليات العملية سيتم تحديد موعد تدريب الطلاب في الأجزاء العملية وباقي الأجزاء النظرية في المنهج سيتم تقديمها من خلال أسطوانة تتضمن المحتوى التعليم أو من خلال الإيميل الجامعي و بالإضافة إلى طرق تواصل أخر يتم تحديدها وفقًا احتياج كل كلية.


أوضح "عبيد"، أن خطة الدراسة للكليات النظرية تعتمد أكثر على تقديم التعليم عن بُعد، وفقًا لعدم اعتماد تلك  المناهج على التدريب العملي و اعتمادها بشكل أساسي على الشرح النظري فقط، مؤكدًا أن الجامعة استعدت من خلال توفير أجهزة تكنولوجيا حديثة ووضع خطة محكمة لإرسال محتوى المنهج إلي الطلاب والطالبات من خلال الايميل الجامعي أو أسطوانات.


وأشار رئيس الجامعة، أن الخطة المخصصة لهذا العام لممارسة الأنشطة الطلابية تعتمد على إستخدام التكنولوجيا أكثر للحد من التجمعات مع الحفاظ علي ممارسة الرياضة واكتشاف المواهب لدى الطلاب والطالبات، مؤكدًا أن الدولة حريصة على ممارسة الأنشطة الطلابية ولكن مع الحفاظ على سلامتهم وعدم تفشي فيروس كورونا المستجد.


وأكد "صالح"، أن جامعة دمنهور من الجامعات التي تنافس عالميًا سواء من خلال الطلاب الخريجين أو من خلال الأبحاث العلمية، لافتًا إلى أن الجامعة علي طريق التنمية والتطوير، حيث تم إنشاء العديد من الكليات منها كلية التربية النوعية ووضع حجر أساس مستشفى جامعي، بالإضافة إنشاء العديد من الكليات الأخري التي سوف توفر على أبناء المحافظة عدم الاغتراب للمحافظات الأخرى لاستكمال العملية التعليمية.


وأوضح رئيس الجامعة، أن تم تخصيص مبنى مجهز لاستقبال الطلاب والطالبات المغتربين أثناء فترة الدراسة، لافتًا إلى أن الجامعة لا تمتلك سكن جامعي وسعي بكل جهد للتنسيق مع الجهات الخارجية لتوفير سكن أمن للطالبات المقيمين في المراكز البعيدة أو المحافظات المجاورة.

 

وأضاف رئيس الجامعة، أن تم عقد إجتماع مع عمداء الكليات لمناقشة خطة تقديم المناهج وعمل خطة أخري في حالة ظهور موجة أخرى من المرض، مشيرًا إلي أن يوجد بنك أسئلة خاص بكل كلية، بالإضافة إلى الجامعة في أتم إستعداد لتقديم الإمتحانات إلكترونيا من خلال الموقع  الرسمي للجامعة.


وأكد رئيس الجامعة، أن يوجد تواصل مباشر بينه بين الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس لتلقي الشكاوي و مناقشتها والعمل على حلها وتوفير مناخ تعليمي مناسب لطلاب وطالبات جامعة دمنهور.


وناشد رئيس الجامعة، الطلاب والطالبات وأولياء الأمور الحفاظ علي الدولة المصرية بالوعي وعدم الانسياق وراء الشائعات، لافتًا إلى أنه قام بوضع خطة خاصة بكل  كلية  تشمل تنفيذ سلسلة من الندوات للتوعية والتثقيف داخل الجامعة لمحاربة الشائعات والرد عليها وكيفية التصدي لحروب الجيل الرابع والخامس والسادس ولذلك بهدف بناء جيل واعي قادر علي التصدي لأعداء الوطن.


اقرأ أيضاً:

 2.651 مليار جنيه تنعش البحيرة.. حصاد عامين من الإنجازات

جامعة دمنهور تستقبل الطلاب الجدد بالنشيد الوطني وتحية العلم
جامعة دمنهور تستقبل الطلاب الجدد بالنشيد الوطني وتحية العلم
جامعة دمنهور تستقبل الطلاب الجدد بالنشيد الوطني وتحية العلم
جامعة دمنهور تستقبل الطلاب الجدد بالنشيد الوطني وتحية العلم
جامعة دمنهور تستقبل الطلاب الجدد بالنشيد الوطني وتحية العلم
AdvertisementS