AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مستشار وزير المالية يوضح قرارات تطوير المعامل الجمركية.. فيديو

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 06:40 م
الجمارك
الجمارك
Advertisements
قسم التوك شو
قال الدكتور مجدى عبدالعزيز مستشار وزير المالية للجمارك، إنه تم وضع قرارات اليوم متعلقة بتطوير المعامل الجمركية داخل الموانئ.


أوضح مجدى عبدالعزيز خلال مداخلته الهاتفية على dmc ، أنه تم وضع قرارات اليوم خلال الاجتماع  بتطوير المعامل الجمركية وإعادة هندستها مرة أخرى للاستخدام الأمثل لها على حسب طاقتها، وكيفية تطوير المعامل واستكمال المعامل الناقصة ، مضيفًا أن عدم تواجد المعامل يحول دون السرعة في عملية الافراج الجمركية.


 أشار مجدى عبدالعزيز، الى أن تداول المستندات ما بين البنك وبين الخط الملاحي وخط الشركات وبين الجمارك تستغرق وقتا كبيرا لذلك، موضحًا أنه تم وضع قرار لاستكمال الإجراءات الجمركية من خلال منظومة الشباك الواحد لأن القرارات تستهدف أن يكون زمن الإفراج الكلى من بين 3 إلى 5 أيام فقط.


أكد عبدالعزيز، أنه تمت مناقشة الجزء المرتبط بالفحص المعملي الذى يستغرق أسبوعا أو عشرة أيام في الجهات المعنية لحين فحص العينة ومجلس الوزراء يستهدف زمنا كليا لمدة 3 او خمسة أيام من وقت إبحار  السفينة لحين استلام المستورد لسلعته، مشيرًا إلى أن هناك عينات تستغرق ساعات ليس لديها تحليل معملي، وهناك بعض العمليات تستغرق أسبوعا لـ عشرة أيام.
AdvertisementS