ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دينية النواب: الإساءة للأديان السماوية جريمة كبرى تحتاج لعقوبة مغلظة

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 10:13 م
الازهر الشريف
الازهر الشريف
Advertisements
القسم السياسي
قال النائب شكري الجندي، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن الإساءة للأديان السماوية جريمة كبرى لا ينبغي السكوت عنها، مشيرا إلى ضرورة معاقبة من يقوم بهذا الفعل الشنيع الذي يرفضه الجميع شكلا وموضوعا. 

وأيد "الجندي"، في تصريح خاص ل"صدى البلد"، دعوة الازهر الشريف  لضرورة تبني تشريع عالمي يجرم الإساءة للأديان ورموزها المقدسة، لافتا إلى أنه لا يوجد شخص في العالم أجمع يوافق على هذه الجريمة ومن يوافق عليه فيعتبر شريك في الجريمة على حد وصفه. 

وأشار وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، إلى ضرورة العمل على وضع عقوبات مغلظة حتى يكون من يقوم بذلك عبرة لغيره، مؤكدا أن ذلك سيقلل هذه الظاهرة بدرجة كبيرة. 

يذكر أن الأزهر الشريف قد أعرب عن إدانته للحادث الإرهابي  الذي وقع في العاصمة الفرنسية باريس، وأسفر عن قيام شخص متطرف بقتل مدرس وقطع رأسه.

وأكد الأزهر رفضه لهذه الجريمة النكراء ولجميع الأعمال الإرهابية، مشددًا على أن القتل جريمة لا يمكن تبريرها بأي حال من الأحوال. 


وشدد الأزهر على دعوته الدائمة إلى نبذ خطاب الكراهية والعنف أيا كان شكله أو مصدره أو سببه، ووجوب احترام المقدسات والرموز الدينية، والابتعاد عن إثارة الكراهية بالإساءة للأديان، داعيا إلى ضرورة تبني تشريع عالمي يجرم الإساءة للأديان ورموزها المقدسة، كما يدعو الجميع إلى التحلي بأخلاق وتعاليم الأديان التي تؤكد على احترام معتقدات الاخرين.
Advertisements
Advertisements