ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خبيرة تغذية: هناكل حلاوة المولد بس بذكاء واختيارات معينة.. فيديو

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 11:24 ص
حلوي المولد
حلوي المولد
Advertisements
قسم التوك شو
قالت الدكتورة منى عبد المطلب، رئيس وحدة التغذية بالمعهد القومي للسكر والغدد الصماء،  إنه من الأفضل تناول قطعة حلوي المولد التي يتكون داخلها مكسرات، وذلك لأن المكسرات تحتوي على زيوت تعمل على تقوية المناعة، إضافة إلى وجود زنك التي يكون لديه ارتباط وثيق بفيروس الكورونا ويمنع دخول الفيروس داخل الخلايا.

وأضافت منى عبد المطلب، خلال استضافتها في برنامج"هذا الصباح" المذاع عبر فضائية"اكسترا نيوز"، أن المكسرات ايضا تحتوي على أوميجا 3، وعند تناول تلك المكسرات حينها يتم الجمع بين السعادة في تناول هذه الأشياء مع إعطاء الجسم فائدة كبرى، منوها إلي أن مشكلة هذه الحلويات هي كمية السكر التي توجد داخلها، بالرغم من أن حلوي المكسرات تكون أقل الأنواع التي تحتوي علي سكر.

وأشارت"عبدالمطلب"، إلي أن يوجد بعض الحلوي تكون بمثابة سكر فقط، هذا النوع يكون مرتبط بنظرية السعرات الفارغة وهي حشو المعدة فقط دون فائدة للجسم والبشرة، متابعة أن يجب تجنب  حلوي السكر والملونة.

وأكدت رئيس وحدة التغذية بالمعهد القومي للسكر والغدد الصماء، أن السمسم، والحمص، والفول السوداني، واللوز وعين جمل مليئين بالكالسيوم، مشيرة إلي أن مرضى  السكر لن يتأثر حلوى المكسرات لأنه مريض السكر على حرق النشويات التي تناولها ولكن المكسرات لم تحتوي علي مواد تحتاج جرعة الإنسولين، ولكن يظل هناك مشكلة أن تلك الحلويات معجونة بالسكر، موجها لمرضي السكر تناولها ولكن يكون حريص على الكمية التي تختلف عن الشخص السليم. 

وأوضحت رئيس وحدة التغذية بالمعهد القومي للسكر والغدد الصماء، أن مرضي السكر يتناول الإنسولين مع الوجبة، بالرغم من وجود أنواع إنسولين مواعيدها تكون قبل الوجبة بفترة قصيرة، ولكن الفكرة يكون تلك أنواع الحلوى أفضل لجميع الأشخاص.

Advertisements
Advertisements
Advertisements