ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

انتخابات أمريكا.. استطلاع: ترامب يتقدم على بايدن في أهم ولايتين

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 10:29 م
ترامب وبايدن
ترامب وبايدن
Advertisements
شيماء مصطفى
حقق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مكاسب مهمة على منافسه الديمقراطي جو بايدن في ولاية بنسلفانيا، كما وسع تقدمه في أوهايو، حيث تعدان هاتان الولايتان من الولايات المهمة في ساحة المعركة بينهما، كما أنهما محوريتان في تقرير مصير نتيجة انتخابات الرئاسة.

ووفقًا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، ففي ولاية بنسلفانيا، زاد تقدم ترامب من 44.7 نقطة مئوية في 25 أكتوبر إلى 45.1 نقطة مئوية في 26 أكتوبر، فيما انخفض بايدن 0.1 نقطة مئوية خلال نفس الفترة، وفقًا لآخر استطلاع أجراه "فايف ثيرتي إيت".

وفي الوقت نفسه، ارتفع تقدم الرئيس في أوهايو من 47.9 % في 25 أكتوبر إلى 48.0 % في 26 أكتوبر، فيما هبط نائب الرئيس السابق 0.1 % خلال نفس الفترة.

ومع اقتراب موعد الانتخابات المقرر يوم 3 نوفمبر المقبل، يواصل بايدن تقدمه بقوة على ترامب، على الصعيدين الوطني وفي الولايات التي تشهد صراعا بين المرشحين على كسب أصواتها.

وذكرت الصحيفة أن ترامب لديه كل ما يفعله إذا كان يريد أن يوجه التيار تجاهه للفوز بإعادة انتخابه، ويتجنب الانضمام إلى عدد قليل من الرؤساء الذين لم يفوزوا بفترة ولاية ثانية.

وفي حين أن مكاسب الرئيس الأمريكي في بنسلفانيا وأوهايو تعتبر هامشية، إلا أن الاستطلاع يظهر وجود سباقا قويا في هاتين الولايتين اللتان يمكن أن تكونان نقطة انطلاق رئيسية في طريق المرشحين إلى البيت الأبيض.

وأكد ترامب وبايدن خلال تجمعات حملتهما الانتخابية أن من سيفوز في ولاية بنسلفانيا، قد ينتهي به الأمر إلى المكتب البيضاوي العام المقبل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements