ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تفاصيل ظهور كورونا في مدرسة الرواد بمدينة نصر

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 04:53 م
كورونا في المدارس
كورونا في المدارس
Advertisements
ياســـمين بدوي
أعلنت مدرسة الرواد بمدينة نصر، عن ظهور حالة إصابة كورونا مؤكدة بين طلاب المدرسة.


وقالت المدرسة لأولياء الامور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : ورد إلينا بلاغ من ولي أمر طالب بالصف الرابع الابتدائي بقسم الناشيونال بأن نتيجة مسحة كورونا الخاصة بابنه جاءت ايجابية .


وأوضحت المدارس ، أن طبيبة المدرسة قامت بعمل التحقيقات اللازمة واستلام صورة التحليل من الأم ، وعلى الفور تم ابلاغ الادارة الطبية والادارة التعليمية بالأمر.


وأفادت الادارة الطبية بالمدرسة ، بأن الطالب تغيب منذ يوم الاربعاء 21 أكتوبر 2020 حتى استلام نتيجة التحليل،  كما أفادت الأم يوم الاربعاء 28 اكتوبر  (لمدة اسبوع كامل).


وقالت المدرسة : لم نتلق أي اخطار من ولي أمر طلاب اخرين في نفس الفصل بوجود اصابات اخرى ، ولذا لم يصدر قرار بغلق هذا الفصل.


وأكدت أنها تتابع غياب الطلاب واسبابه يوما بيوم وتتلقى أي اخطار يرد إليها من أولياء الامور، وتتابع مع المسئولين في الادارة الطبية لاحتواء أي اصابة سواء بين الطلبة أو أعضاء هيئة التدريس باهتمام بالغ.


وقالت المدرسة : نهيب بأولياء الامور بإبلاغنا بأي تطور في حالة الطلاب فورا حتى تقوم المدرسة بدورها دون أي تأخير.


ومن جانبه أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن إجمالي عدد إصابات كورونا المرصودة بالمنشآت التعليمية حتى الان ، 49 إصابة من اجمالي 25 مليونا يتحركون داخل منظومة التربية والتعليم.


وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن أعلى عدد من الاصابات التي تم رصدها ، يتركز في محافظة القاهرة حيث تم رصد 19 اصابة كورونا ، بينما توجد محافظات تم رصد حالة واحدة في كل منها كما يلي (واحدة في بني سويف ، واحدة في قنا ، و واحدة في المنيا ، و واحدة في بورسعيد ، وواحدة في الغربية ).


وأكد وزير التربية والتعليم ، أن هذه الارقام مطمئنة جدا ، وجميع الاصابات هي اصابات بلا اعراض خطيرة ويتعافى اصحابها بسهولة.


وشدد الوزير على أن منظمة الصحة العالمية أكدت ضرورة فتح المدارس لان ليس بها خطورة ، حيث تم التأكيد على أن نسبة الاصابة بكورونا بين الاطفال 0.05%.


وقال شوقي إنه مع ذلك نحن في مصر اتخذنا حلولا احترازية لطمأنة اولياء الامور القلقين ، مثل (تباعد اجتماعي – تقليل عدد ايام الدراسة في المدارس – توفير مصادر تعلم عن بعد ).
تفاصيل ظهور كورونا في مدرسة الرواد بمدينة نصر
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements