ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أسهم البنوك تتصدر نشاط البورصة المصرية في التعاملات الصباحية اليوم

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 01:36 م
البورصة
البورصة
Advertisements
أ ش أ
تصدرت أسهم قطاع البنوك نشاط البورصة المصرية في التعاملات الصباحية من جلسة تداولات اليوم، الأحد، حيث غلب الارتفاع على أدائها وسط تراجع نسبي لمؤشرات السوق الرئيسية.


وارتفع سهم البنك التجاري الدولي - مصر بنسبة 0.3 في المائة مسجلا 61.25 جنيه، وقفز سهم بنكي قناة السويس وتنمية الصادرات بنسبة 4 في المائة لكل منهما ليسجلا 12.29 جنيه و14.70 جنيه على الترتيب.


وحقق سهم بنك فيصل الإسلامي مكاسب بلغت نسبتها 0.6 في المائة مسجلا 12 جنيها للسهم، وبنك قطر الوطني بنسبة 1.5 في المائة مسجلا 16.5 جنيه، فيما تراجع سهم بنك أبوظبي الإسلامي هامشيا بنسبة بلغت 0.5 في المائة.


وقال محمود البنا، محلل أسواق المال، إن "أسواق المال العالمية تشهد تراجعات حادة منذ نهاية الأسبوع الماضي متأُثرة بالهبوط الكبير الذي سجلته البورصة الأمريكية، والذي تجاوز 1000 نقطة في يومين، فضلا عن الهبوط الحاد لمعظم البورصات الأوروبية مع اتجاه عدد من دول أوروبا للإغلاق مجددا بسبب تزايد تفشي فيروس كورونا المستجد".


وأضاف أن البورصات الخليجية استهلت تعاملاتها اليوم على هبوط حاد أيضا، خاصة في الإمارات والسعودية، لافتا إلى أن كل ذلك كانت له تأثير على أداء البورصة المصرية التي أظهرت تماسكا قويا بفضل الأداء القوي لأسهم قطاع البنوك.


وأوضح أن شرائح عديدة من المستثمرين اتجهت إلى أسهم القطاع المصرفي بالبورصة المصرية بدعم من تمتع البنوك بمراكز مالية قوية، ما جعلها أسهما دفاعية لجأ إليها المستثمرون وقت تقلبات السوق.
Advertisements
Advertisements