ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سلطنة عُمان تتقدم 11 مركزا في مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 04:13 م
سلطنة عمان
سلطنة عمان
Advertisements
ميس رضا
تقدمت سلطنة عُمان 11 مركزًا في مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي لعام 2020م، والذي أصدرته مؤسسة الاستشارات "أوكسفورد إنسايتس" ومقرها لندن، وجاءت في المرتبة الـ 48 عالميًا في مؤشر هذا العام، بمتوسط 52.099 نقطة مقارنة بالمركز 59 في العام الماضي. 

ويقيس المؤشر مدى استعداد الحكومات لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تقديم الخدمات العامة لمواطنيها. ويستند المؤشر على 3 محاور رئيسية و33 مؤشرًا فرعيًا، أبرزها وجود استراتيجية قومية للذكاء الاصطناعي والخدمات عبر الإنترنت والقدرة على الابتكار وقوانين حماية البيانات والخصوصية.

كانت سلطنة عُمان قد حققت مؤخرًا، تقدمًا دوليًا ملحوظًا في مجال الحكومة الإلكترونية، حيث أكد تقرير مسح الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية 2020 الصادر عن إدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة (UNDESA)، تقدم عُمان عدة مراكز في التصنيف العام الذي يصدر كل عامين، لتتبوأ السلطنة المرتبة الـ 5 عربيًا والـ 50 دوليًا في مجال الحكومة الإلكترونية من بين 193 دولة شملها التقرير.

وتأتي هذه الإنجازات العُمانية المتتالية، في ظل استعدادات سلطنة عُمان للاحتفال بالعيد الوطني الـ 50 للنهضة الذي يوافق 18 نوفمبر من كل عام، حيث تحتفل عُمان بمرور 50 عامًا على النهضة والتنمية وبناء الدولة الحديثة، ويكتسب احتفال هذا العام رونقًا خاصًا، حيث إنه العيد الوطني الأول تحت القيادة السياسية الحكيمة للسلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements