ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

انطلاق مبادرة 100 مليون صحة للكشف عن الأنيميا لتلاميذ الأقصر

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 04:30 م
مبادرة ١٠٠ مليون
مبادرة ١٠٠ مليون صحة
Advertisements
شمس يونس
انطلقت اليوم الأحد، بمدارس الأقصر، فعاليات مبادرة 100 مليون صحة للكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم لتلاميذ المرحلة الابتدائية.

أوضح عبد اللطيف عمران، مدير مديرية التربية والتعليم، أنه بالتنسيق مع هيئة التأمين الصحي ومديرية الشئون الصحية بالأقصر، تم تجهيز فرق طبية توجهت  لعدد 38 مدرسة تشمل جميع الإدارات التعليمية.

وتفقد الدكتور عبداللطيف عمران مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر بعض المدارس للتأكد من جاهزيتها للتسهيل على الفرق الطبية أداء مهامها دون معوقات.

ووجّه مدير المديرية، مُنسقي الإدارات والمدارس لضرورة المتابعة الدقيقة لسير أعمال المبادرة، والتعاون من جانب إدارات المدارس لتذليل أي عقبات، مشيرًا إلى أن تفعيل المبادرة يشمل المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة عربي ولغات،  والدولية والتربية الخاصة والتعليم المجتمعي، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان والهيئة العامة للتأمين الصحى ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأوضح مدير المديرية أن المبادرة تشمل المرحلة الإبتدائية من الصف الأول إلى السادس لمدارس الحضر والريف بإجمالي 314  مدرسة ابتدائية ممثلة في سبع إدارات تعليمية الأقصر 41 مدرسة،  إسنا 119 مدرسة، أرمنت 43 مدرسة، الزينية 19 مدرسة، الطود 44 مدرسة القرنة 31 مدرسة، البياضية 17 مدرسة.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم أنه تم التجهيز لبدء المبادرة، من جانب مدارس وإدارت المديرية، حيث هناك منسق لكل مدرسة ومنسق لكل إدارة ومنسق للمديرية، مشيرًا إلى تجهيز قاعدة بيانات من مدارس المرحلة الابتدائية من الصف الأول وحتى السادس، يتم تسليمها للجنة الفحص الطبي، مشددًا على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال عمل المبادرة لمجابهة فيروس كورونا، من أجل سلامة الطلاب والفرق والمعلمين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements