ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صفعة لترامب.. مستشار البيت الأبيض يحذر من 100 ألف إصابة يومية بكورونا

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 06:21 م
الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
Advertisements
حذر "أنتوني فاوتشي"، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، عضو في فريق عمل البيت الأبيض لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، من أن الولايات المتحدة يجب أن تستعد لما سماه "الكثير من المعاناة" في ظل الجائحة، وتوقع تسجيل 100 ألف إصابة يوميا خلال فصل الشتاء وارتفاع أعداد الوفيات. 

وخلال مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، حذر فاوتشي من أن الولايات المتحدة ستشهد فترة طويلة من المعاناة، وذلك قبل 3 أيام من الانتخابات الأمريكية التي تشهد منافسة بين الرئيس الجمهوري دونالد ترامب وخصمه الديمقراطي جو بايدن. 

وتم تسجيل أكثر من 9.1 مليون حالة إصابة بـكوفيد – 19 في الولايات المتحدة وتوفي أكثر من 230 ألف شخص. 

وتتفاوت أعداد الحالات اليومية، لكنها الأعداد عادت لقفزات قياسية حيث سجلت الولايات المتحدة بلغت ما بين 990 ألفا و100 ألف، مع ارتفاع الأعداد في عدة ولايات، العديد منها ساحات معارك انتخابية مفتاح السيطرة على البيت الأبيض.

ومؤخرا، تعافي الرئيس الأمريكي نفسه من الإصابة بالفيروس، وواصل حملته الانتخابية للفوز بفترة ولاية ثانية، حيث يتم تنظيم تجمعات لا يتم فيها مراعاة استراتيجيات مواجهة كورونا مثل ارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي. بينما يحافظ منافسه جو بايدن على تنظيم تجمعات انتخابية أقل عددا ويتم فيها مراعاة بروتوكولات الوقاية من كورونا. 

 وواصل فاوتشي حديثه للصحيفة الأمريكية قائلا إن بايدن ينظر إلى انتشار فيروس كورونا من منطلق الصحة العامة، بينما ينظر إليها ترامب من منظور مختلف ألا وهو الاقتصاد وإعادة فتح البلاد. 

قال أود دير، المتحدث باسم البيت الأبيض، لصحيفة واشنطن بوست، إن ترامب "دائما ما يضع رفاهية الشعب الأمريكي أولا"، مضيفا أنه من غير المقبول أن يخرج فاوتشي بهذه التصريحات المسيسة قبل الانتخابات. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements