ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اختبار معايير السلامة.. ريماك الكرواتية تدمر سيارتين بـ 80 مليون جنيه.. فيديو

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 07:07 م
صدى البلد
Advertisements
اشرف عطية
تعتبر سيارات ريماك C_Two من أغلى السيارات في العالم وتسعرها الشركة الكرواتية المصنعة بمبلغ 2.6 مليون دولار أي ما يعادل 40 مليون جنيه مصري ومع ذلك تضطر الشركة لتدميرها في اختبارات السلامة. 

ونشرت شركة ريماك فيديو لها يظهر تدمير سيارتين ريماك C_Two بحوالي 80 مليون جنيه مصري ضمن جزء من برنامج اختيار ريماك استعدادًا لإطلاق الهايبركار في 2021.

وأعلنت شركة ريماك أنها ستدمر 11 نموذجا أثناء الاختبار، مؤكدة ضرورية الإجراء لضمان الامتثال لمعايير السلامة العالمية التي تضمن بيع موديل الإنتاج عالميا.

ومن ضمن اختبارات السلامة هو تأثير الاصطدام بالحاجز المشوه بنسبة 40٪، وقد اختبرت ريماك C_Two الاصطدام  بسرعة 40 كم/س و مرت بنجاح لكن أجرى الاختبار بنموذج آخر على سرعة 56 كم/س وكانت مخاطر إصابة الركاب منخفضة جدًا مما يعني أنها آمنة علي الركاب بنسبة كبيرة.

هذا الاختبار أثبت أن ألياف الكربون لم تتضرر وهي آمنة جدا على حد وصف الشركة وهو أمر في غاية الأهمية بالنسبة لهايبركار تستخدم 4 محركات لتوليد قوة إجمالية 1,888 حصان وعزم دوران 2,300 نيوتن متر لتتسارع إلى 96 كم/س خلال 1.85 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى 412 كيلو متر في الساعة.
Advertisements
Advertisements