ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التنمية المحلية: استمرار غلق 4 طرق رئيسية بالبحر الأحمر .. فيديو

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 08:16 م
خالد قاسم
خالد قاسم
Advertisements
قسم التوك شو
قال خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إنه سيتم المتابعة بحسم فى جميع المحافظات ووسائل النقل العامة لمراقبة مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.


وأوضح  قاسم خلال مداخلته الهاتفية على قناة الحياة، أنه سيتم مراقبة  مجموعة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالأسواق العشوائية ومراقبة جميع الدوريات المحلية ، مضيفا أنه بناء على هذا التفتيش سيتم تفعيل جميع الإجراءات مرة أخرى بحزم شديد.


وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، أنه تم إغلاق أربعة طرق بالأمس حفاظا على المواطنين ومنع حركة السير تماما، مضيفا أنه  تم التنسيق مع غرفة العمليات المفتوحة مع وزارة الموارد والري وهيئة الأرصاد  للتجهيز لهطول الأمطار وسرعتها.


أضاف خالد قاسم، أنه تم تدشين مشروع "صقر" بالتنسيق مع القوات المسلحة لمجابهة السيول وتوفير المعدات والأدوات اللازمة ، مؤكدا أنه تم بالفعل المرور على عدد من المحافظات لتنفيذ تجارب عملية للوقوف على قدرة البالوعات والصرف وغيرها من الوسائل للحماية من الأمطار واستيعاب موسم الأمطار والسيول القادم.


أشار إلى أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لعمل خطة مرور للمرحلة الثانية ومدى جاهزية المحافظات لمجابهة السيول والأمطار، موضحا أن معدل هطول الأمطار كان سريعا جدا أدى الى حدوث المشاهد التى تعرض الآن ولكن هناك بعض السيارات تحركت قبل هطول الأمطار فتعرضت لهذه السيول.


ونوه خالد قاسم، إلى أنه تم تشكيل مجموعات عمل مدربة لمواجهة مخاطر السيول والأمطار وتحديث أماكن تمركزهم وتمركز المعدات وإمكانية المناورة ، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق مع الجهات المختصة لإنقاذ الموقف.
Advertisements
Advertisements
Advertisements