ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

6 حيل للتخلص من علامات التمدد في البطن

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 05:42 م
6 حيل للتخلص من علامات
6 حيل للتخلص من علامات التمدد في البطن
Advertisements
اسماء محمد
تعد علامات التمدد من أكثر الأشياء التى تفسد مظهر الجسم خاصة لدى النساء بعد الانتهاء من فترة الحمل والولادة مما يكون له أثر نفسي سيئ عليهن.

عرض موقع "برايت سايد" 6 طرق تساعد فى التخلص من علامات التمدد فى البطن والجلد.
- استخدم كريمات الريتينويد
أثبت الريتينويد فعاليته في علاج علامات التمدد الحمراء ويحسن مظهر علامات التمدد التي لم يمر عليها أكثر من  بضعة أشهر حيث  يساعد الريتينويد على إعادة بناء الكولاجين ويجعل علامات التمدد تشبه بشرتك الطبيعية.

- يمكن أن تساعد مستحضرات التسمير الذاتي
يمكن أن يساعد "التسمير غير المشمس" في إخفاء احمرار علامات التمدد ، مما يجعلها أقل وضوحًا وإذا كانت لديك علامات تمدد ، فلا ينصح بالتسمير في الشمس. يمكن أن يغمق الجلد المشدود ويجعل العلامات أكثر وضوحًا.


- تناول الأطعمة الصحيحة ىيا
لا يوجد طعام سحري يمكن أن يجعل علامات التمدد الحمراء تختفي ، لكن بعض المنتجات تساعد في تعزيز صحة الجلد وتقليل ظهور علامات التمدد، ويوصي الخبراء بشرب الكثير من الماء ، لأنه يحافظ على نعومة بشرتك ويقلل من احتمالية ظهور علامات التمدد، الأطعمة الغنية بالزنك ، مثل المكسرات والأسماك ، تساهم أيضًا في الحصول على بشرة صحية ومتوهجة.

- تقشر بانتظام
يزيل التقشير المنتظم الجلد الميت الزائد من الجسم والجلد الجديد من علامات التمدد ويعمل بشكل أفضل جنبًا إلى جنب مع طرق العلاج الأخرى لأن إزالة الجلد الميت من علامات التمدد يسمح للعلاجات الأخرى بالعمل بشكل أسرع.

- الحفاظ على الوزن والرشاقة
قد يساعد البقاء نشيطًا والحفاظ على  وزن صحي في منع تمدد الجلد. من الأسهل تلاشي علامات التمدد القديمة إذا لم تتعرض بشرتك لأي ضغط جديد مثل زيادة الوزن أو فقدان الوزن بشكل ملحوظ.

- جرِّب الوخز بالإبر الدقيقة.
يستخدم في تقنية Microneedling إبرًا صغيرة لعمل ثقوب صغيرة في الطبقة العليا من الجلد ويستهدف طبقة الجلد التي تتشكل فيها علامات التمدد. إنه "يصدم" الجلد ويحفز استجابة الجسم الطبيعية لإنتاج المزيد من الكولاجين لشفاء علامات التمدد.

Advertisements
Advertisements
Advertisements