ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

واتساب الآن يجعل رسائلك تختفي.. اعرف إزاي

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 09:00 م
واتساب
واتساب
Advertisements
شيماء عبد المنعم
أضاف تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp، ميزة مذهلة جديدة إلى نظامه الأساسي والتي تتيح لمستخدميه إرسال رسائل تختفي بعد سبعة أيام من إرسالها، وقالت الشركة المالكة للمنصة عبر صفحة الدعم الخاصة بها: "إنه يمكن إرسال هذه الرسائل على دردشات فردية أو مجموعات".

وبحسب ما ذكره موقع "thehindu"، أوضحت الشركة المالكة للتطبيق فيسبوك Facebook، أن ميزة حذف الرسائل الجديدة لن تؤثر على الرسائل المرسلة أو المستلمة قبل تمكين الإعداد الخاص بها داخل التطبيق.


ويستطيع مستخدمو واتساب تمكين ميزة الرسائل المختفية من قبل المستخدمين في الدردشات الفردية، وبينما يمكن فقط لمسؤولي المجموعات تشغيلها أو إيقاف تشغيلها في الدردشات الجماعية، وستنتهي صلاحية جميع الرسائل الجديدة عند سبعة أيام فقط، حتي أن لم يفتح المستخدم تطبيق واتساب في فترة السبعة أيام.

وقالت الشركة المالكة للخدمة إن معاينة الرسالة قد تظل معروضة في الإشعارات حتى يتم فتح تطبيق واتساب، وستكون ميزة اختفاء الرسائل ستكون متوفرة لمستخدمي أجهزة أندرويد وiOS  قريبا.

وسيتم تنزيل الوسائط المستلمة تلقائيًا على الصور، ولكن إذا تم تشغيل الرسائل المختفية فستختفي الوسائط المرسلة إلى الدردشة، ولكن سيتم حفظها على معرض الهاتف إذا تم تشغيل التنزيل التلقائي، ولن تختفي الرسالة في الدردشة المعاد توجيهها إذا تمت إعادة توجيهها إلى محادثة أخرى مع إيقاف إعداد الرسائل المختفية.

وسيقوم التطبيق بتضمين الرسائل المختفية في النسخة الاحتياطية إذا قام المستخدم بإنشاء نسخة احتياطية قبل اختفاء الرسالة، سيتم حذف الرسائل المختفية عندما يستعيد المستخدم من نسخة احتياطية، توصي واتساب مستخدميها باستخدام الميزة فقط مع الأفراد الموثوق بهم حيث لا يزال بإمكان المستخدمين إعادة توجيه ونسخ والتقاط لقطات شاشة للرسالة المختفية قبل أن تختفي.

ويمكن لمسئولى الدردشات الجماعية تمكين ميزة اختفاء الرسائل من خلال الضغط على  إعدادات المجموعة، والنقر على ميزة اختفاء الرسائل disappearing messages، والاختيار بين حذف الرسائل بعد 5 ثوان أو بعد ساعة.
disappearing messages disappearing messages
Advertisements
Advertisements
Advertisements