ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طقس سيئ.. رياح شديدة محملة بالأتربة في سيناء

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 11:53 ص
رياح شديدة محملة
رياح شديدة محملة بالأتربة في سيناء
Advertisements
احمد صالح
تسود مراكز محافظة شمال سيناء، اليوم الخميس، طقس سيئ وسط أحوال جوية غير مستقرة تمثلت في هبوب الرياح العاصفة المحملة بالأتربة وانخفاض درجات الحرارة.

حيث تعرضت محافظة شمال سيناء إلى هبوب رياح شديدة محملة بالأتربة خاصة في المناطق الصحراوية بوسط سيناء.

وقد تسبب ذلك في زحف الرمال على الطرق السريعة والفرعية والتي تراكمت بعضها على الأسفلت مما أدى الى إغلاق جزئى لبعض الطرق على الطريق الدولي العريش القنطرة، والطريق الأوسط بنخل.

وتسببت الرياح في حدوث أعطال في خطوط الكهرباء الناقلة للتيار بمدينة الشيخ زويد ومدينة رفح، ونتج عن ذلك انقطاع الكهرباء بشكل تام.

من جانبه أكد سليمان فرج، رئيس مركز ومدينة نخل، أن الرياح المحملة بالأتربة أدت إلى انعدام الرؤية على بعض الطرق الرئيسية وتراكم الكثبان الرملية علي الطرق ، وقد تسبب هبوب الرياح في زحف الرمال على الطرق السريعة و تراكم بعضها علي الاسفلت مما أدى إلى إغلاق جزئى لبعض الطرق التي تربط القرى ببعضها خاصة بمناطق وسط سيناء.

ورفعت محافظة شمال سيناء حالة الطوارئ تحسبا لتداعيات حالة الطقس غير المستقرة، بتعليمات اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، حيث تم استنفار كل قطاعات الخدمات خاصة الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

كما تم التأكيد على تجهيز المعدات الثقيلة بمجالس المدن بالتنسيق مع هيئة الطرق، للدفع بها وقت تراكم الكثبان الرملية التي تغلق الطرق تحسبا لوقوع حوادث.

وأكد اللواء الدكتور محمد شوشة المحافظ، استمرار تواصل غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة مع مجالس المدن.
Advertisements
Advertisements
Advertisements