ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الاتصالات: نستهدف تدريب 46 ألف شاب وفتاة على الذكاء الاصطناعي

الخميس 12/نوفمبر/2020 - 11:18 م
جلستان رضوان مستشار
جلستان رضوان مستشار وزير الاتصالات للذكاء الاصطناعى
Advertisements
أسامة علي
قالت الدكتورة جلستان رضوان مستشار وزير الاتصالات للذكاء الاصطناعي عدة إجراءات تتخذها الدولة مثل إجراءات التحول الرقمي، ساهم فى تقدم مصر 55 مركزا عالميا في مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي.

وأضافت رضوان خلال مداخلة هاتفية، مع "اكسترا نيوز" أن التقدم في مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعى يتطلب منظومة عمل متكاملة، من بنية تحتية، وجود المعلومات والبيانات والكوادر المؤهلة والتحول الرقمي، وجود استراتيجية كاملة. 

ولفتت مستشار وزير الاتصالات للذكاء الاصطناعي، أن الدولة تستهدف تدريب 46 ألف شاب وفتاة على للذكاء الاصطناعي خلال العام المقبل.

وكشف تقرير مؤشر "جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي" الصادر عن مؤسسة "أكسفورد إنسايت" Oxford Insights ومركز أبحاث التنمية الدولية عن تقدم ترتيب مصر في المؤشر العام 55 مركزًا لتصبح في المركز الـ 56 عالميا بين 172 دولة، مقارنة بالمركز الـ 111 بين 194 دولة في عام 2019.
 
ووفقا للتقرير فقد تم تطبيق منهجية قياس مدى استعداد الحكومات لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ارتكازا على ثلاثة محاور رئيسية، و33 مؤشرا والتي من أبرزهم وجود استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي، وقوانين حماية البيانات والخصوصية، واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية، والبنية التحتية للاتصالات، وتوافر المهارات الرقمية، وثقافة ريادة الأعمال.
Advertisements
Advertisements