ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مش عارف إزاي؟.. وزير السياحة يوجه سؤالا غريبا للعالم

السبت 14/نوفمبر/2020 - 12:02 م
الدكتور خالد العناني،
الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والاثار
Advertisements
فرح علاء الخولي
تعجب الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، من أن كل هذه الاكتشافات التي تقوم بها الدولة المصرية وبعثاتها أصبحت شيئا غير جديد على الحضارة المصرية والفرعونية المليئة بالأسرار، متسائلا: "أنا مش عارف هنبهر العالم بعد كدا إزاي"، لافتا إلى ان ألعالم اعتاد على مثل هذه الاكتشافات.

وتابع الدكتور خالد العناني، خلال كلمته في الكشف الأثري الجديد بمنطقة سقارة، أنه كان من المفترض إعلان اليوم آخر اكتشاف أثري في عام 2020، ولكن يوم الخميس الماضي كانت المفاجأة حينما أبلغ الدكتور مصطفى وزيري وزير الآثار أنه تم اكتشاف آثار أخرى وتوابيت جديدة بسقارة ولذلك سيتم العمل على استخراجها، منوها أن الإعلان عن هذا الاكتشاف سيكون إما في نهاية هذا العام أو في عام 2021.

وأوضح أن البعثات المصرية هي التي كشفت أكثر من 95% من الاكتشافات الأثرية خلال الـ 4 سنوات الماضية، وكان هذا إنجاز كبير للدولة المصرية، ويرجع الفضل الكبير لدكتور زاهي حواس ومصطفى وزيري اللذان قاما بتدريب هؤلاء الشباب.

وتعجب العناني مازحا أن هذه التوابيت التي تم اكتشافها ليست التوابيت السابقة، مؤكدا أن التوابيت الماضية تم نقلها إلى المتحف المصري الكبير، وأنه جار نقل تلك التوابيت بعد ترميمها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements