ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الكشف عن كيا سورينتو بمحركات هجين للمرة الأولى

السبت 14/نوفمبر/2020 - 09:19 م
صدى البلد
Advertisements
أماني نوار
كشفت كيا عن الجيب الرابع الجديد كليا من سيارتها سورينتو 2021 ، وبتصميم جديد كليا ، وحصلت على شبك أمامي قوي تم تصميمه بشكل مثالي ، وتتوفر السيارة بـ5 مقاعد أو سبعة مقاعد ، كما أنها أصبحت أقوى وأخف وزنا من الاجيال السابقة.

واكد الخبراء انه تم تحديث خيارات المحرك أيضا وتم إصدار السيارة بخيارين هجينين للمرة الاولى والتي تشمل على محرك سمارت ستريم سعة 1.6 لتر تيربو مدعوم بمحرك كهربائي بقدرة 44.2 كيلو واط لتحصل السيارة قوة إجمالية تبلغ 227 حصان ، وستتوفر السيارة في النصف الاول من 2021 بمحرك هجين بالقابس أكثر قوة. 
    
واستخدمت سورينتو منصة هيونداي كيا N3  المطورة حديثا ، والتي تستخدم أيضا في الجيل الثامن من هيونداي سوناتا ، والجيل الرابع من سنتافي ، وتوفر المنصة تصميما مرنا يدمج البطاريا وخزان الوقود والمحرك الكهربائي في هيكل السيارة مع زيادة المساحات الدأخلية أيضا. 

ونظرا لصغر المحرك سمارت ستريم ، فقد تم تركيب المحرك الكهربائي بين المحرك وناقل الحركة ، حيث يمد العجلات الأمامية بالقوة في الوضع الكهربائي بالكامل ويوفر 90 حصان إضافية وعزم دوران 304 .متر لمحرك البنزين ، في حين يتم وضع حزمة البطارية الليثيوم ويتم دمجها بين أرضية المقصورة والأرضية السفلية للـ SUV الجديدة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements