ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بـتكلفة 175 مليون جنيه.. تشغيل 85 بئرا زراعيا بالطاقة الشمسية فى الوادي الجديد

السبت 14/نوفمبر/2020 - 10:37 م
الطاقة الشمسية
الطاقة الشمسية
Advertisements
منصور ابوالعلمين
بدأت وزارة الري والموارد المائية، اليوم السبت، تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع تشغيل آبار الزراعة والري في الوادي الجديد بنظام الطاقة الشمسية.

قال المهندس منصور إبراهيم، وكيل وزارة الري بالوادي الجديد، اليوم السبت، إنه جرى البدء في تنفيذ تحويل نظام تشغيل الآبار من نظام الديزل والسولار لـ 85 بئرًا زراعيًا بتكلفة 175 مليون جنيه، على أن ينتهي المشروع في ديسمبر 2021م، إلا أن الشركة المنفذة للمشروع وعدت بإنهاء المشروع في شهر يونيو المقبل.

اقرأ ايضا:

وأوضح منصور، أن المشروع ينفذ في 4 مراكز إدارية بواقع 26 بئرًا في منطقة الأربعين جنوب مركز باريس، و39 بئرًا في مركزي الداخلة وبلاط، و20 بئرًا في مركز الفرافرة.

وأضاف منصور، أن هذه الآبار الجوفية ستعمل بنظام الطاقة الشمسية والذي يتميز بعدة مميزات أبرزها أن الصيانة لا تبدأ إلا بعد 25 سنة تشغيل، وهناك مميزات أخرى فنية منها الحفاظ على طلمبات الأعماق لفترات طويلة، بسبب نظام عمل البئر بالطاقة الشمسية، والذي يمنع في حال توقف عملية الهبوط السريع لعامود المياه بطول البئر وهبوطه بشكل مفاجئ على طلمبة الأعماق.

من جانب اخر أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة ، عن فصل التيار الكهربائي، صباح غٍد الأحد عن ٤ مناطق سكنية بمركز الخارجة.
وقال المهندس مجدي الطماوي رئيس مركز ومدينة الخارجة، في بيان، أن عملية فصل التيار الكهربائي تهدف إلى إجراء أعمال الصيانة الدورية اللازمة بخطوط الكهرباء بقرية الشركة ٨ والشركة ١٧ والشركة ٥٥ والجامعة.

وأضاف رئيس المدينة، أنه من المقرر فصل الكهرباء من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، على أن تعود مجددًا بكامل طاقتها عقب الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements