ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

زواج القاصرات.. مزارع يتزوج للمرة الخامسة من فتاة في عمر أولاده

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 09:44 ص
مزارع يتزوج للمرة
مزارع يتزوج للمرة الخامسة من فتاة في عمر أولاده
Advertisements
يارا زكريا
زواج القاصرات ظاهرة انتشرت في الريف المصري، وتعد من المشاهد التي تقشعر لها الأبدان حيث تظلم الفتيات في هذا السن وتداس كرامتهم وحقوقهم، لكن هذه المرة ليست في مصر، حيث تزوج مزارع يبلغ من العمر، 48 عامًا، من طلفة في نفس عمر أولاده، حيث تبلغ من العمر 13 عامًا، وذلك في بلدة ماماسابانو الفلبينية.

ووفقًا لما ورد في صحيفة " ميرور" البريطانية ستقوم الفتاة على رعاية أطفاله، إضافة إلى تخطيطه لإنجاب أطفال منها عندما تصل عمر الـ21.

أصبحت العروس، التي فضلت الصحيفة عدم ذكر اسمها،  هي الزوجة الخامسة لعبد الرزاق أمباتوان في حفل زفاف استمر لمدة يوم وسط احتفالات عائلية.

لم يبد عبد الرزاق أي ندم على هذا الزواج، معلقًا: "أنا سعيد لأنني وجدتها، وساقضى معها الأيام في رعاية أطفالي، كما سأرسلها إلى المدرسة للتعلم بعد أن تنجب أطفالًا".

تُظهر بيانات منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أن الفلبين تحتل المرتبة 12 من حيث عدد الفتيات المتزوجات من الأطفال في العالم، حيث يبلغ عددهن 726000 حتى الآن.

وقالت المنظمة: "زواج الأطفال انتهاك لحقوق الإنسان، و يجب وضع حد له لتحقيق مستقبل أفضل للجميع، الفتيات محرومات من حقوقهن الأساسية في الصحة والتعليم والسلامة، مختتمةً: "هولاء عرائس ليسوا مستعدين جسديا ولا عاطفيا ليصبحن زوجات وأمهات". 

زواج القاصرات.. مزارع يتزوج للمرة الخامسة من فتاة في عمر أولاده
Advertisements
Advertisements