ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الجامعة المصرية الروسية تعلن فتح باب التقديم لكليتي الهندسة والإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 09:56 ص
الجامعة المصرية الروسية
الجامعة المصرية الروسية - صورة أرشيفية
Advertisements
قســــم التعليم

أعلنت الجامعة المصرية الروسية عن فتح باب التقدم لكليتي (الهندسة - الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات) للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020 /2021 حيث تقبل كلية الهندسة الطلاب الذين لا يقل مجموعهم عن 80% وتتميز الكلية بوجود البرامج الدراسية الآتية:

- برنامج الهندسة المعمارية (معتمد من اتحاد المهندسين العرب)

- برنامج هندسة الاتصالات

- برنامج هندسة الميكاترونيات والروبوتات (معتمد من اتحاد المهندسين العرب)

- برنامج هندسة التشييد (معتمد من اتحاد المهندسين العرب)

ويوجد اتفاقيات لشهادات مزدوجة مع جامعة "ايجيفيسك" بروسيا وينضم خريجي الكلية الى نقابة المهندسين وبالنسبة للمصروفات الدراسية للكلية (60 ألف جنيه مصري).

اقرأ أيضا: 

21 نوفمبر.. بدء امتحانات الميدتيرم بكليات جامعة القاهرة

وبالنسبة لكلية التجارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات، فتقبل الطلاب الذين لا يقل مجموعهم عن 60 % وتتميز الكلية بوجود البرامج الدراسية الآتية:

- برنامج إدارة الاعمال ويشمل (الادارة – التسويق – ادارة الموارد البشرية – التمويل – برنامج المحاسبة – برنامج الاقتصاد – برنامج العلوم السياسية - تكنولوجيا معلومات الاعمال المهنية) وينضم خريجي الكلية إلى نقابة التجاريين.


كما يوجد تخصصات علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، حيث تقبل هذه البرامج الطلاب الحاصلين على 70% حد أدنى من المجموع للشعبة العلمية (علمي علوم – علمي رياضة) وبالنسبة للمصروفات الدراسية للكلية (42 ألف جنيه مصري).


وتمنح الجامعة للطلاب الدراسين في جامعات أو معاهد عليا أخرى خصم 20% على المصروفات وخصم 10% للطلاب المستجدين بالكليتين ممن لهم أشقاء يدرسون بالجامعة وتكون نسبة الخصم مستمرة طوال مدة الدراسة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements