ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التعليم العالي في مواجهة الوباء.. جهود بحثية لاطلاق لقاح كورونا بالتزامن مع الموجة الثانية

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 03:51 م
صدى البلد
Advertisements
نهلة الشربيني

يترقب العالم ظهور لقاح لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد من بين العشرات من اللقاحات المعلن إجراء التجارب عليها حاليًا حول العالم، وخاصة مع اقتراب الموجة الثانية من الفيروس والتخوف من عواقبها، حيث يعد اللقاح المصري واحدًا من هذه اللقاحات المنتظرة.


وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم التعليم العالي والبحث العلمي، إنه لم يتم تحديد موعد لإعلان الموافقة علي اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي يعمل عليه الباحثين المصريين، لأن الموعد مرتبط بالفحوصات التي تجرى حيث يتم إجراؤها أكثر من مرة، مشيرا إلى أنه توجد العديد من دول العالم التي تعمل على اللقاح، مضيفا أننا "نزاحم دولا متقدمة كثيرة".


اقرأ ايضا:

عبد الغفار يعقد اجتماعا مع مساعدى ومستشارى التعليم العالي لمتابعة مشروعات الوزارة


وأضاف "عبد الغفار": "التجارب على اللقاح تتم مراجعتها أكثر من مرة، ولابد من أن تكون كل خطوة مدروسة بعناية لأن اللقاح سيعرض عالميا وليس في مصر فقط".


وأوضح المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لأول مرة يُصنع لقاح كورونا في مصر، مشيرا إلى أنه لابد من التأكد من اتباع أساليب المتابعة كاملة.

 

كان الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أكد أن الوضع في الجامعات يسير بشكل مطمئن بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية واستجابة الطلاب لها، مشيرا إلى أن الوزارة لديها خطة جديدة تفرق عن القديمة للتعامل مع احتمالات حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements