ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حكايات من زمن فات.. أسرار إثارة عبد المنعم إبراهيم غيرة رشدي أباظة على سامية جمال

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 04:28 م
عبد المنعم إبراهيم
عبد المنعم إبراهيم ورشدى أباظة
Advertisements
طارق موسى

كثيرة هي الحكايات والأسرار في حياة المشاهير والأدباء والمثقفين، التي غالبًا ما يكون لها انعكاس مباشر أو غير مباشر على إبداعاتهم ومنتجهم الثقافي والإبداعي.

 "صدى البلد" يسلّط الضوء من خلال باب "حكايات من زمن فات"، على المواقف والكواليس التي أثرت على مسيرة وإبداع هؤلاء العظماء.

 من بين هؤلاء الفنان الكبير عبد المنعم إبراهيم ، الذى  تحل اليوم الثلاثاء الموافق 17 نوفمبر، ذكرى وفاته  التي توافق 17 / 11 /1987 ، ونستعرض فى هذا التقرير كواليس تسببه فى إثارة غيرة دنجوان السينما رشدى اباظة بسبب قبلاته لـ سامية جمال .  

حكايات من زمن فات.. قصص زواج صباح من رشدى أباظة ومقدم برنامج "نور على نور"

لم يكن أحد يتخيل أن يثير الفنان عبد المنعم إبراهيم غيرة دنجوان السينما "رشدي أباظة" الذي عُرف بوسامته وقوته حتى صار حلم لكل الفتيات حتى وقتنا هذا ، فقد كان هذا بسبب زوجته سامية جمال التى كان لها التأثير الأكبر في حياته حتى انها استطاعت أن تتربع على عرش قلبه لمدة 18 عاما، وكان هذه بسبب قبلات عبد المنعم إبراهيم لـ سامية جمال أثناء تصوير فيلم "سكر هانم" .

 

فقد كانت سامية متزوجة من رشدي في ذلك الوقت، ومن المعروف أن هناك مشهد شهير فى الفيلم به قبلة من عبد المنعم إبراهيم لسامية جمال وهى تعتقد أنه السيدة سكر هانم، ليستفز في المشهد المعروض الفنان كمال الشناوي الذي كان يلعب دور حبيبها في الفيلم" ، وما كان يفعله رشدى أباظة خلف الكاميرا كان يثير ضحك الجميع، فهو "كان دائما يحضر الكواليس مع سامية، وحين يأتي مشهد تقبيل عبد المنعم إبراهيم لسامية يقول بعلو صوته "كفاية بوس يا منعم" لينفجر جميع من بالاستوديو بالضحك، وهذا المشهد تكرر أكثر من مرة، لدرجة إنهم أوقفوا التصوير مرة من كثرة الضحك بسبب غيرة رشدي أباظة على سامية جمال، وذلك وفقا لما روته سمية عبد المنعم إبراهيم فى حديث تليفزيونى سابق نقلا عن والدها .

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements