ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إنجاز.. باحث يكشف عن وضع الاقتصاد في حالة ضرب موجة ثانية

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 10:12 ص
معدلات النمو
معدلات النمو
Advertisements
فرح علاء الخولي
 قال  محمد نجم، الباحث الاقتصادي، إن التقرير الدوري التي قدمته الحكومة لمجلس النواب والشيوخ لبيان أدائها وما تم إنجازه خلال عامين يعد من أهم التقارير التي تم عرضها في الفترة الأخيرة، وهو استمرار للجهود المبذولة من عام 2014، وهي حزمة من المشروعات وعلى رأسها برنامج الإصلاح الاقتصادي. 

وتابع محمد نجم، خلال مداخلة اليوم ببرنامج صباح الورد، المذاع على قناة "تن"، أن جائحة كورونا هي الأزمة الأصعب والأسوأ منذ 100 عام وأن الحكومة قامت على وضع حاجز بين الأزمة والمواطن عن طريق الإصلاح الاقتصادي، لافتا الي ان هناك الكثير من المعدلات التي حدث بها اختلاف كبير، ومن ضمنهم معدل البطالة الذي كان في 2018 حوالي 11% تقريبا، بينما وصل حاليا 7.5% في أواخر 2019.

وأوضح أن من كل هذه المؤشرات التي تؤكد سير الحكومة في مسارها الصحيح هو انخفاض معدلات التضخم وارتفاع معدلات النمو وتناقص الدين العام، مشيرا إلي أن الحكومة في أزمة كورونا استطاعت أن تقوم بعمل سور عازل لمنع وصول تداعيات تلك الأزمة للمواطنين وحياتهم اليومية.

وأضاف أن العمل لا يتوقف على المشروعات القومية التي تقوم بها الحكومة مما أتيح كثير من الفرص أمام الشباب للعمل في مختلف المجالات، وأن لا داعي لإغلاق الاقتصاد مرة أخرى حتى وإن كان هناك موجة ثانية لأنه ليس الحل الأمثل، معقبا: "كل اللي حصل الفترة دي إنجاز للحكومة المصرية".
  
Advertisements
Advertisements
Advertisements