الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الزراعة: الدولة تعمل لزيادة الصادرات الزراعية إلى 5.5 مليون طن.. فيديو

صدى البلد

قال الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الارشاد الزراعى بوزارة الزراعة، إن الدولة تتبع خطة لزيادة الصادرات الزراعية لـ5.5 مليون طن بنهاية هذا العام، لافتًا إلى أنه فى 2021 سيكون هناك خطة لزيادةا لصادرات أكثر من ذلك، منوهًا أن الهيئة القومية لسلامة الغذاء أصبحت شريكا وتعمل على زيادة المحصايل الزراعية وفقًا للمواصفات القياسية العالمية.

وأضاف الدكتور علاء عزوز، فى مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح" المذاع على فضائية " اكسترا نيوز"، أن كل العاملين فى مجال الزراعة يعملون على رفع جودة المنتجات الزراعية وفقًا للاستخدام الآمن للمبيدات، واستخدام الرى الحديث.

وأشار إلى أنه يتم تدريب المزارعين وعمل ندوات ارشادية، وذلك وفقًا للتعاون بين مركز البحوث الزراعية وهيئة سلامة الغذاء ساهم في زيادة القدرة التنافسية للصادرات الزراعية المصرية والتي إرتفعت إلى 5 ملايين طن مشيرًا إلى أن وزارة الزراعة تستهدف زيادتها إلى 5.5 مليون طن.

وأكد أن وزارة الزراعة تقوم بحملات للتوعية بالممارسات الجيدة في زراعة المحاصيل أو خلال تداول مستلزمات الإنتاج ومنها المبيدات بما يضمن سلامة المنتجات الغذائية الناتجة من زراعة هذه المحاصيل مشيرًا إلي أن نشرات التوعية تشمل تقديم إرشادات وتوصيات فنية لإستخدام وتداول المبيدات مع تحديث هذه التوصيات سنويًا.