ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خبير اقتصادي: الملف الافريقي يعد أهم إنجاز لارتباط الدولة المصرية بالقارة الأفريقية.. فيديو

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 12:30 م
مجرى نهر روفيجي بتنزانيا
مجرى نهر روفيجي بتنزانيا
Advertisements
ندى رأفت

قال الدكتور محمود عنبر أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان ، إن وزيري الكهرباء والإسكان يشهدان احتفالية تحويل مجرى نهر روفيجي بتنزانيا ، مؤكدًا أن الدولة المصرية  تعود وبقوة للعمق الإفريقي .

وأضاف " محمود عنبر " خلال لقائه مع برنامج " هذا الصباح " المُذاع على فضائية " إكسترا نيوز " ، أنه منذ تولي الرئيس " عبد الفتاح السيسي " الحكم ، ويعد الملف الأفريقي والعلاقات المصرية الأفريقية ، أحد أهم  أولويات الدولة المصرية وعمقها للقارة الأفريقية .

وتابع  أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان ، أن هذا المشروع يمحي كل الأفكار التي كانت تتحدث على أن الدولة المصرية تعوق مشاريع تنمية القارة الأفريقية ، مؤكدًا أن جميع المشروعات سواء مشروع السد العالي ، أو المشروع بتنزانيا أو غيرها من الدول ، هي مشاريع التعاون المشتركة التي يمكن أن تصب في مصلحة الجميع .

وأكد " عنبر " ، أن هذه المشاريع تساعد على التكامل الاقتصادي الافريقي ، والوحدة الاقتصادية الافريقية ، فإن الدولة المصرية تشجع فكرة المشروعات التنموية الافريقية ، والتنمية المشتركة ، وتنمية القارة الافريقية إيمانًا من الدولة المصرية بأن التنمية الافريقية تصب في مصلحة الدولة المصرية أيضًا .

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements