ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محاضرات تثقيفية للتوعية من جائحة كورونا بثقافة القليوبية

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 03:19 م
صدى البلد
Advertisements
جمال الشرقاوي
أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقليوبية مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، 

حيث نظم قسم التثقيف العلمي محاضرة بقصر ثقافة بنها بعنوان "أهمية منع الحمل خلال جائحة كرونا" للدكتورة مأمن رفعت رئيس قسم الثقافة الصحية بإدارة بنها الصحية.

تحدثت عن أهمية منع الحمل خلال الكروونا لضعف المناعة وأنهم أكثر عرضة لجلطات الدم، فمن الأفضل تأجيل الحمل حتى الانتهاء من الجائحة وفي حالة حدوث الحمل لابد من الإلتزام بالإجراءات الاحترازية الشديدة ومنع الزيارات العائلية والتواصل مع الآخرين والتصافح حتى تتم الولادة، وفي ختام المحاضرة تم فتح باب الحوار وتلقي أسئلة السيدات الحضور، بجانب محاضرة عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، ألقتها نورهان صابر.

وتناولت الحديث عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصّة في الإسلام والتي أوصى الله تعالى في القرآن الكريم بضرورة الإحسان إلى النّاس، ومنهم ذوي الاحتياجات الخاصّة.
قدّم نادي السينما عرض لفيلم من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بعنوان "القرار" يستعرض الفيلم أهم القرارات المصيرية المؤثرة فى عمر الوطن والتى كان لها الأثر الأكبر فى تغيير مسار التاريخ والحفاظ على كيان الدولة المصرية، وكان أبرزها قرار العبور واستعادة الأرض، وكذلك قرار الشباب بين البناء والتنمية الحقيقية لتغيير الواقع إلى غد أفضل ومستقبل مشرق وتوفير الحياة الكريمة لهم ولوطنهم أو الهروب خوفا وأنانية وعدم رغبة في الكفاح والمشاركة في صنع المستقبل.

نظم قصر ثقافة بهتيم محاضرة بعنوان "كيفية شراء الخضروات وتعقيمها بطريقة آمنة وصحية" ألقتها د. داليا عثمان، من الوعي الصحي بالوحدة البيطرية بحى شرق شبرا الخيمة، أوضحت خلالها طريقة تطهير الخضروات والفواكه للوقاية من فيروس كورونا بنصائح بسيطة، ومنها أن يتم غمر "نقع" الخضروات والفواكه لمدة 5 دقائق في لتر ماء ونصف كوب خل وليمون ويمكن إضافة الملح أيضا، يمكن أيضا استخدام خليط ماء الأكسجين والماء بتخفيف 0.5% حيث أنه من المواد الأكثر فعالية لقتل الميكروبات، ويوجد محاليل جاهزة لماء الأكسجين تستخدم للتطهير، يجب فرك الخضراوات والفواكه باستخدام فرشة نظيفة مخصصة لذلك، وللخضراوات التي لا يتم غسلها كالبصل والثوم يتم أولا إفراغها من أكياسها والتخلص من تلك الأكياس.

أقام قسم الفنون التشكيلية بقصر ثقافة القناطر الخيرية، ورشة لتعلم فن رسم البورترية، بينما قدم قصر ثقافة الطفل ببنها مجموعة من أعمال الطالبة دينا عبدالله الموهوبة في مجال الفنون التشكيلية، وقدم بيت ثقافة قها ورشة حكي لقصة "بحيرة العسل" بصوت علا علي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements